رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا

mainThumb

05-03-2017 03:04 PM

السوسنة - في ضوء اتفاقية التفاهم الموقعة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و المعهد الهندي للتكنولوجيا IIT  ، المعروف عالمياً كمؤسسة جامعية من الفئة الأولى، ترأس رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً أكاديمياً، زار المعهد التكنولوجي الهندي، لتفعيل اتفاقية التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال زيارة رئيس الجمهورية الهندية للأردن، ولقائه جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، التي سعت إلى بناء جسور تعاون وتبادل بين الجامعات الأردنية والهندية.
 
حيث تم عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات المشتركة بين رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور الرفاعي والوفد المرافق له، ورئيس المعهد التكنولوجي الهندي وعدد من المسؤولين في المعهد.
 
وأشار الدكتور الرفاعي، إلى أن هذه الزيارة واللقاءات التي حضرها عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور بلال صبابحة وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور عرفات عوجان، مع إدارة المعهد الهندي التكنولوجي، في مختلف كلياتها، تمخضت إلى الاتفاق على التعاون في المجالات التالية؛ تعزيز التبادل العلمي بين الطرفين ، تبادل أعضاء هيئة تدريس في التخصصات المشتركة، إضافة إلى تبادل طلبة على مستوى الدراسات العليا، والاشراف المشترك على رسائل الدكتوراة في علم الحاسوب، والماجستير في الهندسة الكهربائية /القدرة والطاقة الكهربائية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
 
وأضاف الدكتور الرفاعي، أنه تم بحث سبل تعزيز الدراسات العليا في برنامج دكتوراة علم الحاسوب، وماجستير الهندسة وأمن الحاسوب وعلم الحاسوب من خلال مواد تعليمية مشتركة والاشراف المشترك على رسائل ومشاريع مشتركة. كما سيتم عقد لقاءات علمية وبشكل دوري للطرفين وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس ضمن ورشات عمل ومشاريع بحثية ومؤتمرات علمية .
 
وعلى هامش اللقاء، زار وفد جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مختبرات بحثية في أمن المعلومات والبيانات الكبيرة، وهندسة الطاقة والبيئة، إضافة إلى زيارة كلية ريادة الأعمال في المعهد التكنولوجي الهندي.
 
 وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على استمرارية التواصل من خلال زيارات متبادلة، إضافة إلى تبادل المعلومات للبرامج الأكاديمية  خاصة المستجدة.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد