البشير: ,يشهد تخريج (300 ) من حفظة القرآن

mainThumb

12-05-2017 04:24 AM

السوسنة  - قال رئيس الجمهورية عمر البشير إن البلاد محروسة ومحفوظة بنار خلاوى القرآن الكريم والمشايخ قائلاً (إن السودان حين تكالب عليه الأعداء والاستهداف الخارجي من القريبين والبعيدين حفظ الله البلاد بفضل خلاوى ومشايخ القرآن الكريم).

وكان البشير قد شهد تخريج (300) من حفظة القرآن الكريم بخلاوي الشيخ أبوعزة واصفا الحفظة بالمصاحف المتحركة في نشر قيم وفضائل القرآن وسط المجتمع، مشيداً بجهود الشيخ محمد أحمد أبوعزة الذي ظل في خدمة وتعليم طلاب العلم سبعين عاماً يخرج حَمًلة وحَفَظة كتاب الله.

هذا وقد تأسست خلاوى الشيخ أبوعزة منذ العام ١٩٤٧ وخرجت أكثر من (4000) من حفظة القرآن الكريم.وتعهد البشير بإنفاذ مشروعات نفير نهضة شمال كردفان بجميع محليات الولاية، كاشفاً عن زيارة مرتقبة لأم روابة عقب عيد الفطر المبارك لافتتاح عدد (85 ) مشروعاً تنموياً وتدشين المرحلة الثانية للنفير بها.

وأثنى البشير بالوالي أحمد هارون قائلاً: (إن أية مهمة كلف بها أنجزها وحقق النجاح فيها. من جهته قال والي شمال كردفان أن خلاوى القرآن بالولاية تمثل الروح السند للنفير وتأمين الولاية والبلاد عامة مؤكدا أن مسيرة التنمية ماضية تحقيقا للنهضة الشاملة مردد شعار الولاية ( موية- طريق- مستشفى والنهضة خيار الشعب).

من جانبه قال الشيخ عبد الله محمد أحمد أن خلاوى أبوعزة خرَّجت 70 دفعة من الحفظة وأن الخلاوى بدأت بقطية إلى أن أصبحت منارة للمعرفة وصرحاً علمياً كبيراً لها فروع في كل ولايات السودان لتحفيظ القرآن وعلومه وقال إن الرئيس يشهد حصاد أعظم العلوم حفظ كتاب الله مشيراً إلى أن الرئيس أطلق على محلية أم روابة محلية القرآن الكريم، مطالباً بتوصيل الإمداد الكهربائي للمنطقة وقال إن تقديم الكرامة ليس بالذبيح إنما بالخدمات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد