عروض للفن الأرمني ضمن مهرجان صيف عمان

mainThumb

13-07-2017 04:01 PM

السوسنة - شهد مسرح المواهب ضمن مهرجان صيف عمان الذي يقام حاليا في حدائق الحسين ويختتم مساء السبت المقبل الحفل الموسيقي والغنائي الذي أقامه كورال " فارتافار الأرمني " وبمشاركة فرقة " اراز للرقص الشعبي الأرمني " التابعة للجمعية الخيرية الأرمنية في الأردن بحضور نائب عمدة بلدية يرفان الارمينية ديفيد أوهانيان ونائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وجمهور كبير.
 
وأبدعت الفرقة والكورال بتقديم لوحات فنية راقصة  وأغان من التراث الأرمني فيما كانت بعض الرقصات على أنغام موسيقى عربية تم اختيارها بعناية لتقدم لوحة فنية رائعة مزجت بين التراث العربي والفن والتراث الأرمني .
 
وفي سياق متصل جال نائب عمدة بلدية يرفان الارمينية ومدير العلاقات الخارجية في البلدية فيرجينيا سيمونيان الذي يزور عمان حاليا بجولة ميدانية في مرافق حدائق الحسين والقرية الثقافية،  والممر التاريخي وهما من المعالم البارزة  في مدينة عمان، وتجسدان فترات تاريخية مختلفة للأردن، وعرضا للتراث الثقافي الأردني فضلا عن  تمثيلها لتاريخ نشأة الأردن عبر العصور والحقبة الزمنية المختلفة حتى الوقت الحاضر.
 
يشار إلى أن فرقة اراز تأسست عام 2007 من قبل الجمعية الخيرية الأرمنية وتتكون الفرقة من 47 عضوا  تتراوح أعمارهم  بين 6 – 20 عام  ، وتهدف إلى تعزيز مفهوم الحفاظ على التراث الثقافي الأرمني وتنوعه .
 
ويذكر أن كورال " فارتافار الأرمني " مكون من 30 عضو تأسس عام 2016 ، وتسعى لتعريف المجتمع الأردني المتناغم بالثقافة والفن الموسيقي الأرمني، كما أنه مثل الاردن في العديد من الفعاليات والمهرجانات الدولية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد