مياه عجلون : تشغيل خط الديسي بطاقة 200 متر في الساعة

mainThumb

21-07-2017 03:43 PM

السوسنة - وضعت ادارة مياه عجلون برنامجا منتظما لتوزيع المياه على الاحياء والتجمعات السكنية في مختلف مناطق المحافظة .

 
وقال مدير ادارة المياه في محافظتي جرش وعجلون المهندس منتصر المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان الادارة في محافظة عجلون وضعت برنامجا منتظما لتوزيع المياه على القرى والتجمعات والاحياء السكنية في المحافظة من خلال تشغيل مشروع ام اللولو جرش - حوفا – عجلون مشيرا إلى أنه سيتم حفر بئر جديدة في منطقة زقيق وهو البئر الخامس في المنطقة لتحسين الوضع المائي بالاضافة الى ربط خزان اشتفينا مع عنجرة وكفرنجة لتحسين الوضع المائي في هاتين المنطقتين.
 
وأكد المهندس المومني أن خطة إدارة مياه المحافظة الصيف الحالي تقضي بأن لا يزيد دور المياه للمواطن في كافة مناطق المحافظة عن 14 يوما مشيرا الى انه سيتم تزويد مناطق كفرنجة بـ50 مترا خلال يومين من محطة اشتفينا.
 
ودعا إلى تجاوز بعض الممارسات الخاطئة والاستخدام غير المبرر للمياه لافتا الى أن الكثير من المواطنين يهدرون كميات كبيرة من المياه خلال دورهم ما يؤثر بشكل سلبي وكبير على ضخ المياه للمواطنين والأحياء الأخرى.
 
ولفت إلى وجود ظروف بعض المناطق تحول دون وصول المياه لهم ضمن هذه المدة الزمنية والتعامل مع الظروف والمستجدات أولا بأول من خلال دراسة المشاكل التي تعيق وصول المياه لبعض الأحياء وإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل والمعيقات مبينا أن تشغيل خط الديسي بطاقة 200 متر في الساعة سيساهم في التغلب على النقص في المصادر الداخلية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد