الجيش اليمني يصد هجوما لجماعة الحوثي في شبوة

mainThumb

15-08-2017 04:07 PM

السوسنة - تمكن الجيش اليمني، فجر الثلاثاء، من التصدي لهجوم عنيف شنته جماعة " أنصار الله " الحوثية، على موقع " الصفراء " بمحافظة شبوة شرقي البلاد.

 
وأوضحت مصادر داخل الجيش اليمني، إن قوات الجيش كسرت هجوماً للمليشيات الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في منطقة الصفراء بمديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة.
 
وأضاف أن الجيش كبد المهاجمين خسائر كبيرة في الارواح والعتاد، دون مزيد من التفاصيل.
 
ويعتبر هذا هو الهجوم الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يشنه الحوثيون على مواقع الجيش اليمني بهدف السيطرة عليها، حيث تمكن الجيش من صد هجوم مماثل الأحد الماضي على نفس الموقع ما أسفر عن مقتل 8 حوثيين و3 من أفراد الجيش.
 
بدورها قالت مصادر باسم الحوثيين إن قوات الجماعة نفذت عملية هجومية على القوات الحكومية في التبة الرملية بالصفراء وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، دون تفاصيل.
 
ويسيطر الحوثيون على مديريات  "عين " و" بيحان " و" عسيلان "، غربي محافظة شبوة منذ سيطرتهم عليها منتصف العام 2015م، رغم انسحابهم من مدينة "عتق" مركز المحافظة منتصف العام الماضي.
 
ومنذ 26 آذار 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 أيلول 2014.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد