نائب الرئيس الصيني يزور السودان الجمعة

mainThumb

21-08-2017 08:46 PM

السوسنة -  بدعوة من النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانية ، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح يصل الخرطوم الجمعة المقبل السيد تشانغ قاو لي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني في زيارة للبلاد تستغرق مدة يومين بدعوة من الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

 

 وقال البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني ان هذه الزيارة الهامة للمسؤول الصيني الرفيع تاتي تعزيزاً للعلاقات الإستراتيجية بين السودان والصين، وتأكيداً لمتانة العلاقات التي تشهد تطوراً مضطرداً في إطار الشراكة الإقتصادية بين البلدين ، ولإجراء مزيد من المشاورات لتعزيز التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.
 
واضاف في تصريح لوكالة سونا، انه ستعقد جلسة مباحثات مهمة بالقصر الجمهوري بين النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني وبحضور الوزراء المعنيين من الجانبين ، تتناول العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية وغيرها وكيفية تطويرها والمضي بها إلي مستوى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين .
 
كما سيلتقي الوزراء من الجانب السوداني بنظرائهم من الجانب الصيني في جلسات منفصلة لمزيد من البحث في برامج ومشروعات التعاون الثنائي في إطار أهداف الشراكة الإستراتيجية . 
 
وأوضح وزير الخارجية بأن هذه الزيارة التأريخية الهامة تؤكد مجدداً متانة وعمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وأنها تحظي باهتمام بالغ من حكومة السودان ، مضيفاً أن السيد قاو سيلتقي برئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير ناقلاً لسيادته رسالة من الرئيس الصيني السيد شي جين بينغ تأكيداً لحرص والتزام قيادة البلدين بأهداف ومشروعات اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعها الرئيسان عمر حسن احمد البشير وشي جين بينغ في بكين عام 2015 م.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد