الأفوكادو.. العصا السحرية لعلاج أمراض العصر

الأفوكادو.. العصا السحرية لعلاج أمراض العصر

السوسنة - توصل باحثون الى أن أكل فاكهة الأفوكادو، تُسهم في علاج مُتلازمة التمثيل الغذائي، وتعرّف هذه المُتلازمة بأنها إجتماع 3 من المشاكل الصحية التالية،( البدانة، وأمراض السكري، وأمراض القلب، والكولسترول، إضافة لضغط الدم).

 

ويعتبر الأفوكادو فاكهة غنية بالدهون الجيدة ومعادن الحديد والزنك والكالسيوم، وفيتامينات " أ" و"ب" و"سي" و"إي"، ويعود أصل الأفوكادو الى المكسيك وأميريكا الوسطى.
 
وخلصت الدراسة التي نُشرت في مجلة "أبحاث العلاج بالنباتات" الى أن إدخال الأفوكادو ضمن النظام الغذائي وسيلة علاجية فعّالة لخفض الكولسترول، ويعتبر ارتفاع الكولسترول الضار عاملاً أساسياً في مشاكل متلازمة التمثيل الغذائي، وأظهرت إحدى تجارب الدراسة انخفاضه على نحو فعّال بعد أسبوع من دمج الأفوكادو ضمن النظام الغذائي في معظم الوجبات.
 
بينما توصلت نتائج تجارب أخرى إلى فاعليتة في خفض ضغط الدم المرتفع وفي تخفيف الوزن الزائد بعد دمجه بكمية كبيرة في النظام الغذائي.
 
ودعت نتائج الدراسة إلى اعتبار الأفوكادو مثل الأعشاب التي توصف لعلاج أمراض متلازمة التمثيل الغذائي، وتعتبر هذه المتلازمة من أمراض العصر، حيث يعاني منها حوالي23% من الأمريكيين وفقاً لتقديرات جمعية القلب الأمريكية.