مناقشة مبادرة (لا لإطلاق العيارات النارية) في الزرقاء

مناقشة مبادرة (لا لإطلاق العيارات النارية) في الزرقاء

السوسنة -  عقد المجلس المحلي لمركز امن الحسين بالزرقاء الأربعاء اجتماعا ناقش خلاله المبادرة التي اطلقها المجلس بعنوان ( لا لإطلاق العيارات النارية)، التي ترمي الى الحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح بعد ان لوحظ ارتفاع نسبة ضحايا الاصابات التي تسببت بها.

 

كما ناقش المجلس الذي ترأسه مدير شرطة الزرقاء العميد أمجد خريسات وحضره رئيس المركز المقدم ياسر الفقيه ورئيس مفرزة الامن الوقائي الضابط عامر الريماوي ورئيس مفرزة العلاقات العامة بالمركز، مقترحات أعضاء المجلس المحلي، الذين أكدوا على تكاتفهم وتعاونهم مع جهاز الأمن العام للحد من بعض المشاكل ومساهمتهم الفاعلة في توعية المواطنين وتثقيفهم.

 
واكد العميد خريسات اهمية الشراكة بين جهاز الامن العام مع المجتمع المحلي لتسهيل مهام الامن العام والتخفيف من المشاكل والازمات المجتمعية من خلال التواصل مع كافة شرائح المجتمع.
 
وطالب بتفعيل الدور الامني لأعضاء المجلس واطلاق مبادرات جديدة وتشكيل لجان للتواصل مع المواطنين ،مقترحا تشكيل لجنة من اعضاء المجلس والمركز الامني لزيارة حفلات زفاف المواطنين لتوعيتهم بأهمية منع الاقرباء والاصدقاء من إطلاق العيارات النارية بحفل زفافهم باسلوب حضاري للحد من هذه الظاهرة.
 
وبين خريسات بان هناك العديد من الخطط للحد من الازمات المرورية التي يعاني منها المواطن بنهاية الاسبوع في منطقة دوار حي معصوم وقرب مسجد آل مكتوم، في حين أشار الى وجود اتصالات وتنسيق مع مديرية تنمية الزرقاء للحد من التسول على الاشارات الضوئية ومفترقات الطرق.
 
واستعرض الفقيه محاور الخطة الإستراتيجية للعمل مع الجهات المعنية، مؤكداً ضرورة تكاتف جهود الشركاء والوصول إلى كافة فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب، فيما أبدى تفهمه للملاحظات التي تلقاها من اعضاء المجلس المتعلقة بالباعة المتجولين واغلاق الشوارع العامة في المناسبات وتسول الاطفال وتشغيلهم وتسكع الشباب امام مدارس الاناث.
 
من جهته أكد مدير المنطقة السادسة في بلدية الزرقاء فادي المعايطة استعدادات البلدية ممثلة برئيسها وموظفيها وكوادرها للتعاون التام مع اي مبادرة او مشروع يحقق المصلحة العامة للمواطنين، لافتا الى ان رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر أعلن مرارا وتكرارا استعداده الكامل للتعاون مع كافة المؤسسات الاهلية والرسمية في الزرقاء. " بترا "