اختتام فعاليات مهرجان ام الجمال السياحي الثاني

mainThumb

29-09-2017 09:21 PM

السوسنة - اختتم مساء الجمعة مهرجان ام الجمال السياحي الثاني والذي نظمته وزارة السياحة والاثار لمدة ثلاثة ايام .

 
واشتمل يوم الاختتام الذي اداره الشاعر عيد المساعيد على قصائد شعرية للشعراء غازي العون ومعاذ الهاملي وصبح المساعيد وسويلم المساعيد ووصلات للفلكور الشعبي لفرقة صوت الاردن للفنون الشعبية وفقرات فنية واغان وطنية للمطرب سعد ابو تايه وعرض مسرحي للفنان بكر الحراسيس .
 
وقال مدير اثار المفرق زياد غنيمات ان مهرجان ام الجمال السياحي الثاني حقق نجاحا باهرا من ناحية الحضور والفقرات الفنية والشعرية والمسرحية التي احتضنها المهرجان الامر الذي سيساهم في اثراء واغناء الحركة الثقافية في محافظة المفرق بشكل خاص والمملكة بشكل عام لافتا الى ان فعاليات المهرجان للعام الحالي شملت كافة مناحي الحياة الثقافية الاردنية وشكلت اضافة جديدة للفلكور والتراث الشعبي الاردني مشيرا ان الهدف من المهرجانات في موقع مدينة ام الجمال لوضعها على الخارطة السياحية لتكون مقصدا سياحيا للسياح من داخل الاردن وخارجه .
 
وبين رئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة ان مهرجان ام الجمال السياحي الثاني يشكل رافدا قويا لتنشيط الحركة الثقافية والسياحية في البادية الاردنية لافتا الى ان مدينة ام الجمال الأثرية والتي تعد من اهم المواقع الاثرية الاردنية شكلت وما زالت نقطة جذب سياحي لكافة الجنسيات من مختلف دول العالم .
 
يشار الى ان فعاليات اليوم الأول من المهرجان شملت قصائد شعرية للشعراء محمد فناطل الحجايا وإبراهيم البطوش ومشعل العنزي وفقرات غنائية للمطرب حسام اللوزي وعرض مسرحي للفنان حسين الطبيشات .
 
في حين شملت فعاليات اليوم الثاني قصائد شعرية للشعراء عدي الزبيدي وغازي العون ومعاذ الهاملي وصبح المساعيد وسويلم المساعيد وفقرات غنائية للفنان ماجد زريقات ومسرحية زعل وخضرة للفنان حسن السبايلة .
 
وعبر الحضور عن اعتزازهم وفخرهم بفعاليات المهرجان والتي لم تكن لتكون لولا نعمة الامن والامان التي هباها الله للاردن في وسط محيط اقليمي ملتهب معربين عن شكرهم لادارة المهرجان ورجال الامن العام وقوات البادية الملكية والشرطة السياحية في توفير الأجواء المثالية لانجاح المهرجان وفعالياته .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد