الإمارات توقف إصدار التأشيرات لمواطني كوريا الشمالية

الإمارات توقف إصدار التأشيرات لمواطني كوريا الشمالية

السوسنة - أعلنت الإمارات، الخميس، وقف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني كوريا الشمالية، وإنهاء مهمة سفيري البلدين "غير المقيمين".

 
 
جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، نشرته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام).
 
وأوضح البيان، أن "الإمارات اتخذت إجراءات إضافية تشمل إيقاف إصدار تأشيرات دخول جديدة لمواطني كوريا الشمالية، وإيقاف إصدار تراخيص جديدة لأية شركات كورية شمالية".
 
وأضاف "كما قررت إنهاء مهمة سفير الإمارات غير المقيم لدى كوريا الشمالية، وإنهاء مهمة سفير بيونغ يانغ غير المقيم لدى الإمارات".
 
وأشار البيان، إلى أن "الإمارات قد وضعت الآليات التنفيذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتطبيق قرارات مجلس الأمن الأخيرة فيما يخص كوريا الشمالية وبرنامجها النووي وخاصة القرارين 2371 و2375".
 
ويأتي هذا القرار في سياق الإجراءات المتخذة من قبل عدة دول ضد التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ في الأسابيع الماضية.
 
وفي 12 أيلول الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، قرارًا أمريكيًا بفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، بسبب تجاربها الباليسيتة والنووية، وكان أحدثها إطلاق قنبلة هيدروجينية في 3 أيلول الماضي.
 
وبدأت بيونغ يانغ بتطوير أسلحة نووية عام 1950، إلا أن التجارب النووية والصواريخ الباليستية تكثفت خلال فترة حكم رئيسها الحالي كيم جونغ أون.
 
وأجرت كوريا الشمالية 6 تجارب نووية منذ 2006، كما أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية.