البشير: وقف اطلاق النار محكوم بفترة زمنية ولن يستمر للأبد

mainThumb

27-10-2017 07:18 AM

السوسنة - أكد الرئيس السوداني عمر البشير، الخميس، أن قراره بوقف إطلاق النار لن يستمر للأبد، وأنه محكوم بفترة زمنية محدودة.

 
 
وأصدر البشير، في 8 تشرين أول الجاري، قرارًا قضي بتمديد وقف إطلاق النار في كافة مناطق العمليات العسكرية في البلاد، حتى 31 كانون أول المقبل؛ حيث كان من المفترض أن ينتهي بنهاية الشهر الجاري قبل التمديد.
 
وقال البشير، خلال كلمة في ختام تمرين للقوات البرية بالجيش السوداني، بمدينة التمتام: "نعم أصدرنا قرارًا بوقف إطلاق النار وجددناه مرة ومرتين، لكن في النهاية لن يصح إلا الصحيح"، حسب مراسل الأناضول.
 
وأضاف: "إن أتوا مسالمين؛ هم أولادنا وأهلنا، لكن إن رفضوا واتبعوا الشيطان، فنحن بحثنا عن الشيطان في مكانه ولم نجده".
 
وتابع: "نقول لكل خائن وعميل نحن صبرنا، ونسعى للصلح، لكن المابي (الرافض) الصلح ندمان".
 
وامتدح البشير جيش بلاده، وقال: "ما زلت أرتدي الكاكي، وهو يمثل الشرف والعزة، ولولاه فلن يكون هناك سودان من الأساس".
 
وزاد: "كنا نشحت في الماضي السلاح والذخيرة، والآن نصنع كل شئ، البندقة والرشاش والمدفع والصاروخ والطيارة والدبابة والسيارة العسكرية".
 
بدوره، قال رئيس هيئة أركان الجيش السوداني، الفريق أول ركن مهندس عماد الدين عدوي: "الجيش السوداني التزم بتنفيذ تعليمات قائده الأعلى المشير عمر البشير بإكمال خطة التدريب وتجويده وإتقانه".
 
وأضاف أن القوات البرية -بمساعدة القوات الجوية- اختتمت اليوم برنامج التدريب البري الذي استمر لأكثر من شهر، إلحاقًا لختام التمرين البحري "نيران السواحل" للقوات البحرية الأسبوع الماضي، في البحر الأحمر.
 
وتابع: "الأسبوع المقبل سنبدأ تمرين القوات الجوية، والخلاصة أن القوات المسلحة جاهزة لتنفيذ مهامها وهي في أكمل استعداد وجاهزية قتالية".
 
كان البشير أصدر في 2 تموز الماضي، مرسومًا قضى بتمديد وقف إطلاق النار بكافة مناطق العمليات العسكرية في البلاد، حتى نهاية تشرين الأول الجاري، قبل أن يتم تمديده حتى نهاية العام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد