مناقشة قضايا قطاع مواد التجميل والاكسسوارات

mainThumb

19-11-2017 01:11 PM

السوسنة - ناقشت النقابة العامة لتجار مواد التجميل والاكسسوارات خلال لقاء مع دائرة الجمارك العديد من العقبات التي تواجه تجار قطاع مواد التجميل والاكسسوارات.

 
وقال نقيب تجار مواد التجميل والاكسسوارات محمود الجليس في بيان صحافي الاحد، ان الاجتماع ناقش كذلك قضية فروق التخمين بين المراكز المختلفة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة مؤلفة من النقابة ومكتب القيمة بالجمارك لبحث القضايا المتعلقة بهذا الخصوص.
 
واضاف انه تم مناقشة المادة (41) من قانون الجمارك والمتعلقة بالحماية الفكرية كون هناك ازدواجية بإجراءات البيانات بين الدوائر الاخرى والجمارك، مشيرا الى ان الجمارك تعهدت باعتماد تحقق الدوائر الاخرى إذا كان سابقاً لإجراءاتهم بالتحقق.
 
وتابع ان الاجتماع ناقش كذلك ايّام العمل في المدة القانونية الممنوحة لمالك العلامة، حيث تمت المطالبة بأن لا تقوم دائرة الجمارك بحجز محتويات البيان بدون دعوى بالادعاء بالحق الشخصي من قبل الجهة المشتكية.
 
وحسب الجليس تمت مناقشة معاينة مواد التجميل والاكسسوارات في المراكز الحدودية كونها تتعرض للتلف والخدوش والنقص، مبينا انه تم الاتفاق ان تقوم الدائرة بالتعميم على المراكز الحدودية بسرعة إنجاز ذلك من دون المعاينة قدر الامكان.
 
واشار الى مناقشة التعرفة الجمركية على بعض البنود التي تدفع ضريبة خاصة ومنها معطرات الجسم ومزيل العرق، لافتا الى ان الجمارك وعدت ببحث ذلك ضمن لجنة التعرفة الجمركية ونظيم البيان على هذه المواد ضمن بند لا يدفع ضريبة خاصة.
 
وطالب الجليس خلال الاجتماع بإعفاء المواد التي تدفع ضريبة خاصة من ضريبة الخدمات البالغة 5 بالمئة على البيان.
 
يذكر ان عدد محلات مواد التجميل والاكسسوارات بالمملكة يصل الى 6500 محل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد