خبراء يدعون لتوحيد جهود الترويج للسياحة الداخلية

mainThumb

02-12-2017 02:29 PM

السوسنة - اكد خبراء في القطاع السياحي ضرورة توحيد الجهود للترويج للمعالم السياحية والأثرية في المملكة، يكون المواطن طرفا رئيسا فيها، بالتشارك مع الجهات الرسمية ممثلة بهيئة تنشيط السياحة وسلطتي اقليم البتراء والعقبة، الى جانب المؤسسات الإعلامية.

 
وقالوا خلال جولة رافقتهم بها وكالة الانباء الاردنية (بترا) على المعالم السياحية في منطقتي البتراء والعقبة بدعوة من مجموعة شركات جبل النور الاردنية السعودية بالتشارك مع اذاعة "حياة اف ام" وهيئة تنشيط السياحة اول من امس الخميس، ان السياحة رافد مهم في زيادة الدخل القومي وبناء المشاريع التنموية وتوفير فرص العمل لأبناء المناطق التي تزدهر فيها السياحة، مشيدين بخصوصية الاردن لتوفر العديد من المعالم السياحية المنتشرة في جميع مناطق المملكة .
 
وقال رئيس سلطة اقليم البترا الدكتور محمد نوافلة ان من اولويات مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الحفاظ على الموقع وديمومته وتقديم الخدمات المميزة للزوار، والترويج للموقع بالتعاون مع المؤسسات السياحية الرسمية والخاصة، الى جانب إطالة اقامة السائح، وتوفير الخدمات والمرافق اللائقة والعصرية للمنتج السياحي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لافتا الى اهمية تشجيع النشاطات الترفيهية والثقافية المحلية والعالمية ضمن المنطقة، والاستعانة بالخبرات للحفاظ على البترا بكافة مواقعها الاثرية بالتعاون مع المؤسسات الدولية المعنية بالتراث التاريخي والحضاري، وتسخير كل الامكانات والتجهيزات للوقاية من تداعيات الحالة الجوية، وإشراك المجتمع المحلي بتحقيق الواجبات الموكلة للسلطة لإرساء مفاهيم الانتماء للمدينة والوطن.
 
وقال رئيس مجلس امناء اذاعة "حياة اف إم" الوزير الاسبق الدكتور هايل داود، ان المؤسسات الاعلامية شريك رئيس للارتقاء بدور المجتمع وتمكينه من القيام بأدوار مختلفة عبر الرسالة الهادفة والتوعية والتثقيف بالواجبات وتدعيم الصورة المجتمعية نحو السياحة بالمحفزات والإيضاحات التي تعزز السلوك نحو الاهتمام بالمواقع السياحية المحلية.
 
وبين رئيس مجموعة جبل النور الاردنية السعودية السياحية الدكتور عبد الباسط روبين ان المجتمع شريك رئيس في تشجيع السياحة الداخلية كخطوة نحو تعزيزها على مستوى اقليمي وعالمي، مشيرا الى ان اهتمام المواطن بوسائل الترويج يعتبر دافعا لإقبال السياح والزوار للأردن.
 
وأشار الى ان مردود السياحة يظهر بوضوح على الاقتصاد الوطني ويلمسه المواطن بصورة جلية، حيث بات التوجه منصبا على تحويل مردود السياحة نحو المواطن والمجتمع.
 
وتضمنت الجولة زيارة المواقع الاثرية والسياحية في مدينة البتراء والاطلاع على المشاريع الريادية التي تصب في خدمة السياحة الداخلية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد