من هو الفنان تامر حسني ؟

mainThumb

05-12-2017 08:21 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري -  نجم الجيل تامر حسني شريف عباس فرغلي  , ولد في مصر بالقاهرة  16 / أغسطس / 1977.
 
وجمع تامر حسني ألوان الفن المختلفة، فقد اتقن بالاضافة الى الغناء، التلحين والتمثيل والتأليف والاخراج والانتاج و وكتابة القصص , ودرس بكلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر , متزوج من المغنية المغربية بسمة بوسيل عام 2012 , ورزق منها بطفلتين تالية وامايا .
 
بدأ مسيرته الفنية عام 2000 عندما كان بالجامعة , حيث كان يغني بالحفلات التي تقيمها الجامعة , وفي ندوة من ندوات الجامعة سألت المذيعة سلمي الشماع عن أحد يمتلك أية موهبة فغنى أغنية قولوا لا فأعجبت بصوته وأدائه ثم طلبت منه المشاركة بحفلة تضم كبار الفنانين ونخبة من المجتمع وقام بغناء  أغنيته قولوا لا فأعجب جميع الحضور به , وبعد ذلك عرفته سلمي الشماع على المنتج نصر محروس ووقع معه عقد .
وكانت أغنية شكلي هاحبك أول أغنية تسجل له على شريط يضم مجموعة أغاني لمطربين , وعام 2002  رشحه المنتج نصر محروس مع المطربة شيرين التي قدمت أغنية بحبك مع محمد محي فقط  لتكون معه بشريط واحد باسم  تامر وشيرين , وحقق مبيعات كبيرة  ولاقى انتشار واسع .
 
وبعدها لمع نجمه وبدأ بإطلاق ألبوماته وأفلامه , وعام 2006 اتهم بقضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية , بالإضافة لتزوير شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة لجامعة المنصورة المصرية ، وحكم عليه بالسجن عام في القضية , ولكن الحكم لم ينفذ , وأيضاً قضى 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف عقوبته . 
 
وله العديد من الألقاب وهي : نجم الجيل , وأسطورة القرن  , وصوت القدس , وسفير الخير , وصوت السلام الأوحد .  
 
وحصد خلال مسيرته الفنية العديد من الألبومات ومنها : عينيا بتحبك , يا بنت الإيه , الجنة في بيوتنا , قرب كمان , هاعيش حياتي , اخترت صح , بحبك أنت , عمري ابتدا .
بدأ مجال التمثيل عام 2003 ,  وشارك بالعديد من الأفلام السينمائية وهي : حالة حب , سيد العاطفي , عمر وسلمى بثلاث أجزاء , كابتن هيما , نور عيني , أهواك , تصبح على خير , وقام أيضاً بالمشاركة بمسلسل آدم ومسلسل فرق توقيت .
 
وعام 2017 قام بعمل بصمة غير رسمية أسمنتية في هوليود في المسرح الصيني , حيث أصبح أول فنان عربي ومصري , يقوم بوضع بصمة اليد والقدم على الطباعة الأسمنتية مع عدد من نجوم العالم ، وللأسف لم تكن البصمة معروضة في صالة المسرح الرسمية , لعدم وجود دعوة رسمية من المسرح , وتم التكريم بشكل غير رسمي .
اقرأ أيضا :  من هو الفنان رامي عياش ؟
وحصل على عدد من الجوائز والتكريمات وهي : جائزة أفضل مطرب شاب مصري عام 2007 , وجائزة أفريكان ميوزيك أوورد عام 2010 , وجائزة أفضل مغني في إفريقيا والشرق الأوسط عام 2013 , وجائزة أفضل مغني في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا عام  2014 , وجائزة أفضل مغني في العالم عام  2015 .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد