من هو الفنان آدم ؟

من هو الفنان  آدم ؟
السوسنة – هبة خالد الفاخوري - وائل شحاده , ولد في لبنان ببيروت 12 / ديسمبر / 1987, تزوج وهو يبلغ 21 سنة من المغنية اللبنانية  قمر عام 2006 وقد نشبت بينهما خلافات أدت إلى الطلاق وكانت هذه العلاقة مادة للصحافة اللبنانية بسبب الاتهامات التي واجهها الطرفان لبعضهما .
 
وفي سن التاسعة من عمره بدأ مسيرته نحو الغناء مع المنشد الديني مصطفى الجعفري , واكتشفت موهبته في عام 2001  وبدأ مشواره الفني الحقيقي , عندما  غنى في حفلة كان يحييها الفنان صبحي توفيق ، وفيها تعرف على الفنان نقولا سعادة نخلة , وقد أعجب بصوته وطلب منه الذهاب إلى مكتبه في اليوم التالي .  
 
وقد اشتهر الفنان آدم  بخامة صوته القوية والشجية وأدائه للعديد من تترات المسلسلات العربية , ويعتبر من أهم الأصوات الشابة على الساحة الطربية الفنية .
اقرأ أيضا : من هو الفنان رامي عياش ؟
وبعد ذلك وقع عقده مع نقولا سعادة نخلة , وأصدر له ألبوم حفلة حيه , وتضمن مجموعة من أغاني أم كلثوم , ووردة الجزائرية  , والسيدة علية التونسية , وعبد الحليم حافظ , ولاقى صدى واسع في العالم العربي ، ثم أصدر ألبومه الثاني آدم يغني ذكرى  , وتضمن مجموعة من أغاني الراحلة ذكرى ، وحقق أيضاً هذا ألبوم انتشار هائل, وعرف الناس بعدها مساحة صوته .
 
وأطلق ألبومه الخاص هذا أنا في عام 2005 , وهكذا انفرد الفنان آدم بهويته الخاصة , ثم طرح ألبوم حلف القمر  في عام 2007  وجمع فيه كل أغانيه في حفلته بالكورال بيتش , ثم قام بغناء أغنية كل واحد من فيلم كلاشينكوف في عام 2008 .
وبعدها قام بغناء تترات بعض المسلسلات ومنها  : في عام 2010  تتر مسلسل تخت شرقي , وتتر مسلسل العار  , وتتر مسلسل قولوا للي أكل الحرام , وفي عام 2013 أغنية كله بتاع مصلحته لمسلسل تحت الأرض , وفي عام 2014 غنى تتر مسلسل ابن حلال وتتر مسلسل اشمعنا أنا , وتتر مسلسل اتهام بأغنية اسمها الناس اتغيرت , وفي عام 2015 غنى تتر مسلسل عناية مشددة بأغنية اسمها شام , وقام أيضاً بالخوض بتجربة بالتمثيل في مسلسل دوائر حب .
اقرأ أيضا : من هو الفنان مروان خوري ؟
واصد آدم أول فيديو كليب له في عمر 16 سنة لأغنية مش باقي , ثم عاد وعمره 18 سنة وقدم أغنية خلص الدمع , ولاقت إعجاب كبير من الجمهور .
 
انطلق آدم لعالم الشهرة  عندما صور مع المخرجة رنده علم , حيث كان ثاني تعاون بينهم في أغنية هذا أنا , وأغنية كيفك أنت  .
 
ثم أطلق فديو كليب ابعديني في عام 2007  مع المخرج نبيل لبس , وبعدها أنتج فيديو كليب على بالي  في عام 2010  ( من كلمات أنور مكاوي , وألحان وتوزيع محمود عيد ) .
اقرأ أيضا :  من هو سامو زين ؟
ونال على جائزة الـموركس دور كأفضل مطرب صاعد في عام  2005  .