آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

قصة رائعة ابطالها 3 قطط

 قصة رائعة ابطالها 3 قطط
السوسنة - شذى المشاعلة 
 
يحكى أنه كان هناك 3 أصدقاء من القطط يعيشون في قرية ذات سهول ووديان خلابة ، وكانوا يقتسمون العيش في منزل واحد ، يلعبون ويمرحون ويأكلون بحب ومرح .

وفي يوم من الأيام قررت الأسرة الرحيل من المنزل الريفي إلى المدينة ، وتركت القطط المسكينة وحدها بلا طعام أو ماء ، عندها اشتد الجوع والعطش على تلك القطط فقررت الذهاب بنفسها لتجد مكاناً آخر تحصل منه على طعام وماء .

ذهبت القطط تتجول في الغابة المخيفة إلى أن وجدت جرة كبيرة ،  قفزت إحدى القطط لترى ما بداخل تلك الجرة ، عندها رأت القطة أخيراً لبناً في قاع الجرة وابتهجت فرحاً وسروراً لأنهم وجدوا ذلك اللبن .

لم تعرف القطط الوسيلة المثلى للوصول إلى اللبن ، فاللبن قليل و هو في قاع جرة كبيرة ، ففكرت طويلاً .

وفجأة، وجدت قطة منهم الحل ، اقترحت أن تمسك كل قطة فيهم بذيل الأخرى وهكذا حتى يبنوا بأجسادهم حبلاً يستطيع الوصول إلى اللبن ، واتفقوا على أن تأكل كل قطة القليل من اللبن حتى يكفي الجميع ويعيش الجميع .

وفعلاً ، وصلت القطة الأولى إلى اللبن ، وبدأت بالأكل ، وقالت لنفسها : لم لا آكل كل اللبن فهو قليل وطعمه لذيذ ، وفي ذات الوقت ، كانت القطة الثانية والثالثة تحدثان نفسيهما ، ماذا لو أكلت القطة الأولى اللبن كله ولم تدع لنا أي شيء .

في هذا الوقت كان الجميع يفكر بنفسه فقط ، بأنانية ودون إكرام لحق الجماعة ، عندها تركت كل واحدة ذيل الأخرى و وقعوا جميعاً في الجرة الكبيرة وتدحرجت الجرة على طول الوادي وانكسرت أخيراً وضاع اللبن كله ، فلا هم اقتسموه و لا هم استفادوا منه .

أحست القطط بالندم الشديد ، وعلموا أن الطمع ضر ما نفع ، و عزموا على عدم التفريط بحق الجماعة ، فإن هم فكروا بحب سيستطيعون النجاة جميعاً ، وإن لم يفعلوا ستكسر الجرة ويضيع اللبن حتماً .
 
اقرأ ايضاً :
 
- قصة الأسد والفأر
 
- الطاووس المغرور
 
- سرير من طابقين