جلسة تعريفية برياضة كرة السلة 3×3 وخطط تطويرها

mainThumb

14-12-2017 03:59 PM

السوسنة - عقدت اللجنة الأولمبية مساء الأربعاء في قاعة ياهلا بمدينة الحسين للشباب جلسة تعريفية برياضة كرة السلة 3×3 وخطط توسيع قاعدة اللعبة وتطويرها في الأردن.

 
وترأس الجلسة الأمين العام للجنة الأولمبية ورئيس اللجنة المؤقتة لكرة السلة 3×3 ، ناصر المجالي، بحضور أعضاء من الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) وأعضاء اللجنة المؤقتة لكرة السلة 3×3 إلى جانب عدداً من أركان اللعبة من مدربين وحكام ولاعبين.
 
وتحدث المجالي عن أهمية مواصلة السعي قدماً بتطوير رياضة كرة السلة 3×3 في الأردن بالتزامن مع إدراج هذه الرياضة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة التي ستقام في العاصمة اليايانية طوكيو عام 2020.
 
واستعرض المجالي أمام الحضور أسس التأهل إلى البطولات الكبرى في مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية للشباب (بيونس آيرس 2018) ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي لكرة السلة يعتمد في التأهل لمثل هذه البطولات على تصنيف اللاعبين المحليين وذلك بحسب البطولات التي يشاركون بها على مدار العام.
 
ووضعت لجنة كرة السلة 3×3 البرامج التي ستسعى لتنفيذها خلال الفترة القادمة من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة للجنة وذلك عبر تأهيل ملعب حسب المواصفات الدولية وزيادة عدد اللاعبين المسجلين دولياً وتحسين تصنيفهم إلى جانب تنظيم بطولات محلية ودولية على مدار العام فضلاً عن تأهيل مدربين وحكام مختصين بكرة السلة 3×3.
 
وكشف المجالي عن عدد من البطولات التي ستنضمها لجنة كرة السلة 3×3 بالتعاون مع اللجنة الأولمبية العام المقبل لكلا الجنسين من ضمنها بطولات ستستهدف طلبة المدارس في مختلف مناطق المملكة وذلك من أجل مواصلة تقدم كرة السلة 3×3 الأردنية على الصعيد الدولي.
 
وشهدت كرة السلة 3×3 في الأردن خلال الفترة الماضية تقدماً ملحوظاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكافة الفئات العمرية الأمر الذي ساهم في تأهل منتخباتنا العمرية إلى عددٍ من البطولات الدولية كان اخرها تأهل منتخب الرجال إلى بطولة العالم التي ستقام في الفلبين العام المقبل.
 
الجدير ذكره أن رياضة كرة السلة 3×3 تلعب على نصف ملعب وبسلة واحدة ، حيث تستمر المباراة لمدة 10 دقائق أو حتى يتمكن أحد الفريقين من تسجيل 21 نقطة ، والتجميع النقطي لهذه الرياضة يكون اما بنقطة أو نقطتين ويتكون كل فريق من ثلاثة لاعبين ولاعبٍ واحد احتياطي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد