رئيس القضاء السودان يلتقي النائب العام القطري

رئيس القضاء السودان يلتقي النائب العام القطري

السوسنة - رئيس القضاء السوداني حيدر أحمد دفع الله بمكتبه الخميس، بالنائب العام بدولة قطر الدكتور علي بن فطيس المري بحضور النائب العام السوداني عمر أحمد محمد وعبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء وسر الختم صالح علي، الأمين العام للمفوضية السودانية للخدمة القضائية وبابكر التني أمين عام شؤون القضاة في السودان.

وأكد رئيس القضاء السوداني خلال اللقاء الاستقلال التام الذي تتمتع به السلطة القضائية منذ استقلال البلاد، مشيرا للتعاون والتنسيق بين الأجهزة العدلية لتحقيق العدالة وخدمة المواطن. 

وقدم حيدر شرحا للنائب العام القطري عن الهيكل التنظيمي للسلطة القضائية وإدارات السلطة القضائية والقواعد التي تنظم العمل بما يحقق الاستقلالية والعدالة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعزز من إطار علاقات التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية في المجال القانوني، معلنا استعداد السلطة القضائية للتعاون والتنسيق مع دولة قطر في كافة المناحي القانونية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين. 

وتحدث عبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء السوداني عن دور الشرطة القضائية في تنفيذ الإعلانات والأحكام والتأمين. 

من ناحيته أشار الدكتور علي النائب العام القطري إلى متانة وأزلية العلاقات بين السودان وقطر في كافة المجالات وخاصة مع السلطة القضائية، معلقا على دور الشرطة القضائية وإمكانية الاستفادة منها، معربا عن شكره وتقديره للحفاوة وحسن الاستقبال الذي لمسوه أثناء الزيارة.