قائد الجيش المصري الأسبق يخوض انتخابات الرئاسة

قائد الجيش المصري الأسبق يخوض انتخابات الرئاسة

السوسنة - أعلن مسؤول بحزب "مصر العروبة"، الذي أسسه رئيس أركان الجيش المصري الأسبق سامي عنان، خوض الأخير انتخابات رئاسة البلاد المزمع عقدها في آذار المقبل.

وقال سامي بلح، الأمين العام لحزب مصر العروبة الديمقراطي، الخميس، إن "عنان وافق على قرار الهيئة العليا للحزب، بتزكيته للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأوضح بلح، أنه "من المقرر أن تبدأ حملة عنان في جمع توكيلات من المواطنين لخوض الانتخابات السبت المقبل".

كما أفاد بيان للحزب، معنون بـ"بيان لشعب مصر العظيم. سامي عنان رئيسًا للجمهورية 2018"، أن اجتماعًا عقد لهيئته العليا، مساء الخميس، تم فيه اختيار الفريق عنان، رسميًا، مرشحًا عن الحزب في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأضاف البيان أن الحزب سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، بمقره في حي الدقي، غرب القاهرة؛ "لإعلان ذلك إلى الشعب المصري العظيم".

وسامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري الأسبق (2005-2012)، أقاله الرئيس الأسبق، محمد مرسي (أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا بالبلاد)، في آب 2012، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك، محمد حسين طنطاوي.

ومطلع تموز 2013، استقال عنان من منصب مستشار رئيس الجمهورية (مرسي)، بالتزامن مع خروج مظاهرات مهّدت لانقلاب الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي كان يشغل وزير الدفاع.

وقبيل رئاسيات 2014، أعلن عنان اعتزامه الترشح، قبل أن يتراجع في مؤتمر صحفي؛ "ترفعًا منه أن يزج بنفسه في صراعات ومخططات تستهدف مصر والقوات المسلحة".