احالة نجمة سوشيال ميديا ملاك الحسيني للتحقيق في السعودية.. ماذا فعلت؟

احالة نجمة سوشيال ميديا ملاك الحسيني للتحقيق في السعودية.. ماذا فعلت؟

السوسنة - احالت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، إحدى نجمات سناب شات إلى النيابة العامة بجانب مسؤولي مصنع لتعبئة مياه الشرب بسبب إعلان مضلل.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية، أن المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة، الصيدلي عبدالرحمن السلطان، كشف أن "الهيئة استقبلت بلاغًا من أحد المستهلكين عن إعلان لمنتجات مصنع مياه معبأة عبر (سناب شات)، وتبين أنه يتضمن مغالطات وادعاءات صحية مضللة للمستهلكين".

وأضاف الصحيفة "أن الهيئة استدعت على الفور ممثلًا عن الشركة المنتجة للمياه والوكيل القانوني للمعلنة لسماع أقوالهما بشأن ما احتواه الإعلان من مغالطات وادعاءات صحية وغذائية مضللة للمستهلكين ومخالفة لنظام الغذاء ، وجرى توثيق إفادتهما وإحالة ملف القضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراء بحقهما".

ولم تعلن الهيئة أسم نجمة "سناب شات" إلا أن ملاك الحسيني احد نجمات سناب شات بالسعودية بحسب " الرياض" كانت قد خرجت قبل يومين عبر مقاطع لهالتوضح حقيقة الموضوع، بعد الاتهامات التي طالتها بالتضليل.

وأوضحت الحسيني موقفها من النص الذي تم اتهامها بسببه بالتضليل دون أن تذكر اسم شركة المياه، بقولها: "أولًا أنا ما قلت إن هذي فوائد مياه .. انا قلت هذي فوائد المياه القلوية، ثانيًا راح انزل لكم محادثتي معهم (مع الشركة) عشان تشوفون انهم على علم ودراية بمحتوى الإعلان وهم اللي زودوني بالمادة الإعلانية".