من هو الفنان محمود العسيلي ؟

mainThumb

13-01-2018 09:07 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - محمود محمد أشرف حسين عبد الحليم العسيلي  , ولد في مصر  بالقاهرة من عزبة العسيلي التابعة لمركز المحلة الكبرى 10 / ديسمبر / 1982 , وهو مغني وممثل وملحن وشاعر , درس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بكلية الإعلام وتخرج منها عام  2005 .

بدأ مشواره الفني عام 2002 , عندما شارك اليسا في حفل , والتقى بالمنتج أيمن عباس ، الذي قام  بالعرض عليه أثناء الحفل في البدء بتحضير لأول ألبوماته , وفي الجامعة حصل على لقب أفضل مطرب , ثم قام بتأليف فرقة خاصة به .

إقرأ أيضا: من هو الفنان طوني قطان ؟

وعام 2003 بعد إنشاء شركة فيوتشر للإنتاج الفني , كان البوم محمود العسيلي هو أول من إنتاجهم , وكان بعنوان رايح على فين وطرح عام 2005 , وضم مجموعة من أغاني وهي : أدى الحب , انسى , خايف من بكرة , تبات ونبات , رايح على فين وقام بتصويرها مع المخرج حسن أبو الفتوح , سلام يا بلدي , مجنونة وقام بتصويرها مع المخرج سامح مجدي , مجنونة ريمكس , نرجع تاني , صالحني .

وعام 2006 اصدر ثاني ألبوم له بعنوان مين أنا , وضم مجموعة من الأغاني وهي : الفستان الأبيض , حاضر , حمد الله ع السلامة , هاشوفك , حكايتي معاك , ما تسبنيش , مين أنا , ملك المدينة , تررم , ولا لأ .

وعام 2007 شارك في بطولة فيلم خليج نعمة للمخرج مجدي الهواري وتأليف أحمد البيه , وشارك أيضاً كضيف شرف في مسلسل الأطفال بوجى وطمطم .

إقرأ أيضا: من هو الفنان مصطفى قمر ؟

وعام 2009 أطلق ألبوم بعنوان طول ما انتي جمبي , وضم مجموعة من الأغاني وهي : أصعب حاجة , بيتي ومطرحي , إحساسك إيه , فيكي الحياة , خليك قريب مني , مش زي الأفلام , طراطير , طول ما انتي جنبي , ولد رسام , زي ما أنتي .

عام 2012 طرح ألبوم دنيا جديدة , وضم مجموعة من الأغاني وهي : ضحكة , عيشة حلوة , استغلوني , دنيا جديدة , ست الستات , أديني بعيش , الليلة , إنت مني , هنخاف من إيه , نظرة في عنيكي , وراك وراك , الأجزخانة , عايشين , مبسوط في مكانك .

وقدم العديد من الأغاني المنفردة ومنها :  تبات و نبات مع بشرى , وأكيد في مصر مع مي سليم ومحمد كيلاني , وغابت شمسنا مع احمد فهمي . 

إقرأ أيضا: من هو الفنان إيهاب توفيق ؟

وقام بتأليف وغناء عدد من تترات المسلسلات وهم :  مسلسل الرسوم المتحركة كوكب كراكيب ، ومسلسل الرسوم المتحركة القبطان عزوز .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد