الشيخ عبد الله آل ثاني يغادر أبوظبي متوجها إلى الكويت

mainThumb

16-01-2018 06:35 PM

السوسنة - قالت قناة الجزيرة القطرية، الثلاثاء، إن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، أحد كبار أفراد الأسرة الحاكمة بقطر، "غادر مكان احتجازه بأبوظبي متوجها إلى الكويت". 

ونقلت القناة عن مصادر لم تكشف عنها، أن "وضعه الصحي غير مستقر"، دون أن تورد مزيدا من التفاصيل.
 
يأتي هذا بعد يومين من تدوال فيديو للشيخ عبد الله أعلن فيه أنه "محتجز" في العاصمة الإمارتية أبوظبي، بعد استضافة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، له. 
 
ونفت الإمارات، مساء الأحد، احتجاز آل ثاني، مؤكدة أن الأخير حل ضيفا، وهو "حر التصرف بتحركاته"، فيما قالت قطر إنها "تراقب الموقف عن كثب". 
 
وقال الشيخ خالد، شقيق الشيخ عبدالله، في تصريحات لقناة "الجزيرة"، إن شقيقه دخل المستشفى صباح الإثنين بعد ساعات من رفض أبو ظبي مغادرته. 
 
والشيخ عبد الله بن علي آل ثاني هو أحد كبار أفراد الأسرة الحاكمة في قطر؛ فجده هو ثالث حكام قطر، الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، ووالده رابع حكامها، الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني، وشقيقه هو خامس حكام قطر، الشيخ أحمد بن علي آل ثاني. 
 
وظهر اسمه إعلاميا في آب الماضي، عقب بث وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) خبراً يفيد بأن الملك سلمان بن عبد العزيز، قبل وساطته في أزمة الحج بين السعودية وقطر، وهو ما نفته الدوحة. 
 
ثم بدأ اسمه يتردد في وسائل إعلام الدول المقاطعة لقطر، وكيل المديح والثناء عليه، ضمن ما اعتبرها البعض "مكايدة" مع الدوحة، قبل أن يختفي اسمه من الإعلام منذ أشهر. 
 
وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 حزيران الماضي، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد