من هو الفنان عبد العزيز عبد الرحمن ؟

mainThumb

01-02-2018 11:43 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - السلطان عبد العزيز عبد الرحمن الحميد , ولد في السعودية بمدينة تبوك 18 / مارس / 1982 , وهو من سكان منطقة الرياض , وولد لأب سعودي وأم أردنية  , ومن الآلات الموسيقية المميزة لديه العود .

بدأ مسيرته الفنية بمجال الغناء عام 2009  حتى الآن , عندما شارك في برنامج المسابقات الغنائي ستار أكاديمي بموسمه السادس , وحصل على المركز الأول بنسبة تصويت 50.03% , وتفوق في الأكاديمية بصوته الجميل والمميز وحضوره القوي على خشبة المسرح وشخصيته القوية والمرحة , وتميز بإتقان عدة لهجات بشكل جيد وتميز باللونين اللبناني والعراقي .

إقرأ أيضا: من هو الفنان تومي عمران ؟

وبعد تخرجه من الأكاديمية بفترة قصيرة , تم اختياره كأفضل فنان صاعد لعام 2009 , في احتفال الـ دي جي السنوي , وتم تقديم عدة تكريمات له في عدة مناسبات .

وبعد ذلك طرح أول أغنية له بعنوان وافرض , ولاقت نجاح كبير وواسع , ثم قام بإطلاق عمل مشترك بينه وبين الفنان عبادي الجوهر بأغنية بعنوان نحمد الله وكانت بمناسبة سلامة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود , وبعد ذلك اصدر أغنية باللهجة العراقية وكانت بعنوان اخذوله روحي . 

وفي عام 2012 قدم مهرجان الفيلم السعودي الذي عرض على قناة روتانا خليجية

إقرأ أيضا: من هو الفنان قصي خضر ؟

, وضم العديد من الأغاني وكانت بلهجات عربية مختلفة وخاصة .

ويمتلك عبد العزيز صوت قوي وضخم , وتعد خامة صوته اوبرالية نادرة تسمى باس باريتون ، وكان يؤدي مقطوعات اوبرالية كلاسيكيه بعدة لغات مثل الإيطالي , والفرنسي .

وتعاون مع عدد كبير من أهم الشعراء والملحنين الخليجيين والعرب , وحصل على العديد من الألقاب من قبل الجمهور مثل صانع الأغنية .

وحصد من خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الغنائية ومنها :  ما علموك , لا تحاسبني , يا هيه , يا قل الزين , يا غالي الأثمان , يا عسل , يا حبني له , يا أهل السامري , ويلو, ندامة , منتهى الرقة , من زعلك , من بادي الوقت , مقادير يا حظي , مريض المحبة , مرحبا بقدوم خلي , ما صدقت , ماروم , ليت لي انا , لو كلفتني المحبة , كيك وحلاوة , قوم درجني , عيرتني بالشيب , عيار , على راسي , عسل دوعن ,  شعلومه , سالوني الناس على بلدي المحبوب , ذهب ذهب , بعد هالروح .

إقرأ أيضا: من هو الفنان عيسى الإحسائي ؟

وشارك الفنان عبد العزيز الفنان إبراهيم السلطان بدويتو بأغنية عشيري .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد