عاجل

ضبط 5 آلاف حبة كبتاجون في البادية الشمالية

سيدة اردنية تتبرع بعمارة سكنية لصالح الأيتام

سيدة اردنية تتبرع بعمارة سكنية لصالح الأيتام
تعبيرية

السوسنة - تبرعت سيدة اردنية فضلت عدم ذكر اسمها بمبنى سكني كوقف خيري لصالح الأيتام في عمان، انطلاقا من ان كفالة الأيتام من أعظم أبواب الخير التي حثنا عليها رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وانطلاقاً من الأجر الكبير عند الله لكافل اليتيم.

 
وتواصلت هذه السيدة الكريمة مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والتي بدورها نسقت مع صندوق الزكاة وابدت رغبتها بتسكين ثلاث عائلات من اسر الايتام في منطقة عمان الشرقية مساهمة منها في مساعدة الاسر المتعففة والفقيرة والتخفيف عنها.
 
واضافت المتبرعة "اننا نحتسب هذا العمل في ميزان الاعمال الصالحة، " داعية اصحاب الشركات ورؤوس الاموال التوجه الى صندوق الزكاة للأطلاع على الفعاليات والمبادرات والملتقيات الخيرية التي يقوم بها الصندوق لدفع زكاتهم وصدقاتهم اليه.
 
وثمن مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات دعم السيدة الكريمة لتبرعها بالبناء السكني كوقف خيري لصالح الايتام، لتفعيل دور صندوق الزكاة في خدمة برامجه.
 
وقال: "إن هذه المبادرة ليست بمستغربة على أبناء هذا الوطن المعطاء، معربا عن أمله أن تؤدي هذه المبادرة إلى تحفيز المحسنين بهذا البلد لدعم مسيرة صندوق الزكاة ونشاطاته.
 
من جهتها ذكرت رئيس قسم الايتام خلود العساف ان الأنشطة والفعاليات مستمرة على مدى العام، ومن أبرزها توزيع العيدية وكسوة العيد على الأيتام المكفولين لدى الصندوق والبالغ عددهم 3200 يتيم، ويحرص الصندوق على متابعة الأيتام في مدارسهم من خلال مشروع الحقيبة المدرسية وتقديمها اليهم عند انطلاق العام الدراسي بالاضافة الى كسوة الشتاء، كما يقوم الصندوق شهرياً بدفع مبالغ مالية وهي عبارة عن كفالات يتبرع بها المحسنون شهرياً لرعاية الأيتام، لافتة إلى هناك تفاعلا من قبل الجميع لدعم ومساندة الأيتام وابتكار مبادرات جديدة لدعم الأيتام.