انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لامراض الكلى الاربعاء المقبل

mainThumb

11-02-2018 05:54 PM

السوسنة - تنطلق الاربعاء المقبل أعمال المؤتمر الدولي السادس عشر للجمعية الاردنية لأمراض وزراعة الكلى والمؤتمر الدولي الأول للرابطة الدولية لأمراض الكلى وذلك في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية.
 
وقال رئيس الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور محمد غنيمات أن المؤتمر الذي يعقد من الفترة بين 14 – 17 من الشهر الجاري، يناقش عددا من القضايا ذات الاهمية التي تتعلق بأمراض وزراعة الكلى وغسيل الكلى الدموي والبريتون وارتفاع ضغط الدم وعلاقته بالكلى وطرق علاجه وعلم المناعة والتهابات الكبب الكلوية وسكري الدم ومضاعفاته على الكلى واحدث الادوية للمحافظة على الكلى وتأثير الكلى على العظام وطرق الوقاية وأمراض الكلى وزراعتها عند الاطفال، بالاضافة الى عدد من القضايا المستجدة وآخر ما توصل له العلم في حقول أمراض الكلى.
 
وبين غنيمات أن المؤتمر تستضيفه الجمعية الاردنية لأمراض وزراعة الكلى في نقابة الأطباء بالتعاون مع، الجمعية العربية لأمراض وزرع الكلى والجمعية الدولية لأمراض الكلى والكلية الملكية البريطانية – ادنبره والرابطة الدولية لأمراض الكلى أطفال.
 
ويناقش المؤتمر 43 محاضرة علمية متخصصة على درجة عالية من الاهمية بالاضافة الى ورش العمل التي تناقش تطور العلاج المناعي في زرع الكلى وتأثير السكر على الكلى وطرق الوقاية منه واحدث العلاجات لداء السكري والتي تقلل من خطر اصابة مريض السكري بالفشل الكلوي، مخاطر القلب والأوعية الدموية عند مرضى الكلى و تحديد أفضل العلاجات بالاضافة الى تبسيط إدارة مرضى ارتفاع ضغط الدم السكري.
 
ويتضمن المؤتمر جلسات علمية ومحاضرات يقدمها اكثر من 40 خبيرا من الدول العربية والأجنبية المشاركة وهي ( مصر، لبنان، سوريا، قطر، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، ليبيا، الامارات العربية المتحدة، بريطانيا، اليونان، ايطاليا وتركيا بالاضافة الى الاردن).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد