مواصفات خيالية لحاسوب ACER الشخصي

mainThumb

13-02-2018 12:01 AM

السوسنة - حياة حجاب - تقدمت شركة Acer المتخصصة في صناعة الإلكترونيات منذ مدة بسيطة بعرض حاسوب شخصي جديد بمواصفات عالية،  مما جعلها تنافس في سوق الحواسيب الشخصية بشكل قوي جدا، وأطلقت شركة Acer على جهازها الجديد اسم "Swift 5". 

جهاز "Swift 5" تفوق على أجهزة أخرى من خلال ميزتين جمعهما، كانت الأولى الأداء الفعال للجهاز لما يحمله من مواصفات عالية، وأما الميزة الثانية فكانت في شكله الجذاب والأنيق، وعلى هذا الصعيد فقد حمل جهاز "Swift 5" شكلا راقٍ.

وصنع هيكله الخارجي من مزيج من المعادن التالية: المغنيسيوم، والليثيوم، الألمونيوم، هذا ما جعل وزنه أخف بدرجة كبيرة مقارنة مع حجمه أولا، ومقارنة مع الحواسيب الشخصية الأخرى ثانيا. 

إقرأ أيضا: راديو وسماعة يتناغمان مع الحالة المزاجية

وقد وصل وزن الحاسوب ككل مايقارب 970 جرام فقط، وهذا الوزن كما أسلفنا يعد أخف من الحواسيب الأخرى المصنوعة من الألمونيوم بمعدل يقارب 42 بالمئة، هذا كله عدا عن ضئالة سماكته أيضا وسُمك الهيكل المصنوع منه، فتقدر سماكة هيكله الخارجي لحوالي 8.2 ملليمتر.

كانت هذه كلها مواصفات جميلة وجيدة ومنافسة أيضا على المستوى الخارجي للحاسوب الشخصي "Swift 5". 

أما بالتطرق والحديث عن أدائه الفعال ومواصفاته التقنية الداخلية ..

إقرأ أيضا: بطاريات تشحن نفسها بنفسها

يحمل الجهاز شاشة بدقه Full HD، وبحجم 14 بوصة، وبطاريته تكفي ليعمل الجهاز أكثر من 8 ساعات بشكل متواصل، وذلك وفقا لسعة بطاريته التي وصلت إلى 4670 ميلي أمبير. 

أما ما يجعل الأداء ممتاز فهو المعالج ثماني النوى، الذي يعد من الجيل الثامن للمعالجات "Intel core 8"، هذا عدا عن ذاكرة الجهاز الداخلية التي أتت بحجمين مختلفين وذلك وفقا للنسخة التي صدر بها، فحملت إحدى النسخ ذاكرة 256 جيجابايت، وأخذت النسخة الأخرى ذاكرة بحجم 512 جيجابايت. 

فضلا عن ذاكرة الوصول العشوائي المتحكمة بالدرجة الأولى بسرعة الجهاز الإستجابة السريعة، وقد أخذت أيضا حجمين، فكانت النسخه الأولى بذاكرة وصول عشوائي قدرها 12 جيجابايت، والنسخة الثانية بحجم 16 جيجابايت. 

ويحمل الجهاز نظام تشغيل ويندوز 10 الجديد،  حيث يوفر هذا النظام العديد من مزايا الأمن للحاسوب، فضلا عن ماسح البصمات الذي يقوم بدوره بمسح بصمات الأصابع حتى يتسنى له حفظ أكبر قدر من البيانات، وتقليل محاولات سرقة المعلومات في حال فقدان الجهاز. 

إقرأ أيضا: التأثيرات الجانبية للهواتف النقالة على المراهقين

كل هذه المواصفات تجعله حاسوبا منافسا وشرسا،  وهذا بالطبع ما عودتنا عليه شركة Acer من حداثة وتقنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد