3 نواب يكشفون سبب منحهم الثقة لحكومة الملقي

3 نواب يكشفون سبب منحهم الثقة لحكومة الملقي

السوسنة -  اصدر نواب الدائرة الرابعة – عمان ، رمضان الحنيطي والدكتور خير ابوصعيليك واحمد الهميسات بياناً صحفياً  الاحد قرروا فيه  ما اعتبروه انحيازا لمصلحة الوطن وتقديرا للظروف التي تمر به الامة دون اللجوء الى المزايدات الشعبوية البعيدة عن الواقع والحقائق.

 
وقالوا ندرك حجم التحدي الاقتصادي والاجتماعي الذي يمر به وطننا الحبيب وبعد تدارسنا موضوع مذكرة حجب الثقة مع عدد من الزملاء فاننا نرغب اطلاع المواطنين على الحقائق التالية :
 
1- اننا نؤكد ان تغيير الاشخاص مع بقاء نفس النهج لن يجدي حيث اننا ندعوا الى تغيير النهج وهذا يسلتزم توافق بين الكتل النيابية .
 
2- اننا على ثقة انه في حالة وجود حكومة جديدة تسير على نفس النهج فان الاعباء الاقتصادية على المواطنين ستزداد وسيترتب على تعيين وزراء جدد حوافز ورواتب تقاعدية جديدة مما يزيد العبء على الدولة.
 
3- ويدرك النواب ان تقليص المنح والمساعدات الى الاردن جاء نتيجة مواقف الاردن المشرفة تجاه القضية الفلسطينية وقضايا الامة مما زاد العبء على الموازنة العامة للدولة.
 
4- ومع تقديرنا واحترامنا لزملائنا الذين تقدموا بمذكرة حجب الثقة الا انهم لم يتقدموا ببرنامج بديل عن برنامج الحكومة الحالية حتى نقوم بالتصويت عليه ولا يمكن ان نترك وطننا للاجتهادات وكنا نتمنى اجراء مشاورات للتوافق بين الكتل قبل الذهاب الى التصويت بشكل غير مدروس.
 
وبناءً عليه قررنا الانحياز لمصلحة الوطن وتقدير الظروف التي تمر به الامة دون اللجوء الى المزايدات الشعبوية البعيدة عن الواقع والحقائق .