إقالة دياز من تدريب الهلال السعودي .. ما علاقة آل الشيخ وكيف رد الجمهور؟

mainThumb

21-02-2018 09:51 AM

السوسنة - قرر مجلس إدارة نادي الهلال السعودي إقالة المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، بشكل مفاجئ، في بيان صدر بعد منتصف ليلة الأربعاء.

 
 
 
وقال النادي، الذي خسر الثلاثاء أمام الاستقلال الإيراني بهدف نظيف في دوري أبطال آسيا، إن إقالة دياز تأتي بسبب المستويات غير المرضية للنادي.
 
 
 
وتابع البيان بأن الإدارة "عقدت اجتماعات مطولة مع المدرب حول بعض قناعاته، إلا أن المستوى لم يتحسن. وتقرر أن يشرف الأرجنتيني خوان براون، مدرب الأولمبي، على الفريق الأول".
 
 
 
وفجرت إقالة دياز غضبا واسعا من قبل جماهير الهلال؛ إذ إنها جاءت بعد ساعات قليلة من تغريدة لرئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، قال فيها: "بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار".
 
 
 
وخلال نحو سبع ساعات من نشر آل الشيخ تغريدته، رد أكثر من 17 ألف مغرد، غالبيتهم من أنصار الهلال، على المستشار في الديوان الملكي، متهمينه بالتدخل في شؤون فريقهم دون رغبتهم.
 
 
 
واعتبر الهلاليون أن إقالة دياز تعدّ تعديا على سيادة إدارتهم، التي يرأسها الأمير نواف بن سعد آل سعود، مطالبين الأخير بتقديم استقالته، لقناعتهم أن القرار فُرض عليه من قبل آل الشيخ.
 
 
 
واتهم الهلاليون آل الشيخ بالسعي إلى تدمير ناديهم، بقراراته التي قالوا إنها متحيزة لمصلحة أندية أخرى، إضافة إلى إلحاقه الضرر بمستوى الفريق، بإرساله نجم الهلال هذا الموسم، سالم الدوسري، لتجربة احترافية مع فياريال الإسباني، لم يلعب أي دقيقة منها لغاية الآن.
 
 
 
بدوره، نشر آل الشيخ تسجيلا صوتيا من مشجع هلالي يدعوه إلى الابتعاد عن شؤون النادي الداخلية، ويتهمه بالعمل ضد الفريق، وعلق عليه: "ليه زعلان؟".
 
 
 
يذكر أن جماهير ناديي الأهلي والاتحاد، أيضا، تتهم آل الشيخ بشكل مستمر باتخاذ قرارات تضر بمصلحة فرقهم المفضلة.
 
 
 
يشار إلى أن رامون دياز قاد الهلال للظفر ببطولة الدوري السعودي في العام الماضي، بعد غياب دام خمس سنوات، كما كان قاب قوسين من تحقيق دوري أبطال آسيا، بعد خسارته المباراة النهائية أمام أوراوا ريد الياباني.
 
 
 
كما استطاع دياز قيادة فريقه العاصمي إلى الظفر ببطولة الدوري السعودي، بعد غياب دام 5 سنوات، ووصل إلى نهائي البطولة القارية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد