يوم تثقيفي عن الوقاية من الاخطاء الطبية

mainThumb

24-02-2018 05:00 PM

السوسنة - نظمت الجمعية الوطنية للسلامة العلاجية "سلامتك" بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة اليوم السبت يوما تثقيفيا عن دور المريض والمجتمع في الوقاية من الاخطاء الطبية.

 
واكدت رئيسة الجمعية الدكتورة يسرا عبد الهادي ، أهمية قانون المساءلة الطبية وكيفية خدمة الكوادر الطبية وحقوق المرضى.
 
وقالت ان جمعية "سلامتك" التي تأسست عام 2008، تعمل على احقاق الحق في حال حدوث خطأ طبي واصلاح ذات البين بين الاطراف، من خلال برنامج "دور المريض في الوقاية من الاخطاء الطبية " وذلك لتشجيع المرضى على المشاركة في عملية الرعاية الصحية المقدمة وزيادة وعيهم.
 
واكدت مستشارة طب الاسرة وعضو الجمعية الدكتورة عطاف ابو صيام اهمية دور المريض والمجتمع في الوقاية من الاخطاء الطبية، وان للمريض دورا لا يقل اهمية عن دور الطبيب من ناحية المشاركة في المسؤولية والعلاج.
 
وقال مستشار الطب الشرعي الدكتور عدنان عباس ان هناك حلقة وصل بين جمهور الاطباء ومتلقي الخدمة من المرضى، وان حدوث الاخطاء الطبية يرافق العمل في مختلف المهن.
 
وتناول استشاري الطب الشرعي عضو الهيئة الادارية في جمعية "سلامتك" الدكتور منصور المعايطة عناصر الخطأ الطبي والمسؤولية الطبية، مبينا ان مسودة قانون المساءلة الطبية خرج من إدراج الحكومة الى اللجنة الصحية في مجلس النواب لمناقشته واقراره.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد