عاجل

الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً بالإجراءات الدستورية لإقرار العفو العام

العمل الإسلامي يطالب بإلغاء الضرائب ..

السوسنة - طالب حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة بإلغاء كافة الضرائب والرسوم التي تم فرضها على القطاع الزراعي الاردني، وأكد على ضرورة قيام الحكومة  بوضع بخطة واضحة تقود إلى النهوض بالزراعة  والصناعات الزراعية من أجل الوصول إلى الاعتماد على الذات وتوسيع هذا القطاع.
 
وأشار" العمل الإسلامي" في تصريح صادر عن المهندس خضر بني خالد مسؤول الملف الوطني في الحزب الى ما يعانيه القطاع الزراعي من تعثر  " بسبب سياسات الإهمال التي مارستها حكومات سابقه بحق المزارع الأردني وغياب الدولة عن التخطيط الاستراتيجي والرعاية لهذا القطاع"بحسب بني خالد.
 
واعتبر بني خالد أن فرض ضريبة على الانتاج الزراعي ربما هو مخالف للسياسات والأعراف " في كل الدول الحرة والتي تسعى للاعتماد على الذات لتأمين الغذاء لشعبها لتأكل مما تزرع" على حد وصفه.
 
وأضاف بني خالد "  إن أي ضريبة   سواء على مدخلات الانتاج الزراعي أو مخرجاته إنما هي تدمير لقطاع واسع من الشعب الاردني والذي امتهن الزراعة بشقيها الحيواني و النباتي وهذا يعني مزيدا من البطالة ومزيدا من الفقر ، بل ان هذا سيقود الكثيرين إلى السجون لعدم الوفاء بدينهم  ويعني مزيدا من الاستيراد والدفع بالعملة الصعبة وهو ما سينعكس سلبا على الاقتصاد الاردني بمجمله" بحسب التصريح .