هذا ما قاله بن سلمان عن علاقة السعودية بأميركا

mainThumb

23-03-2018 11:55 AM

السوسنة - قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ان علاقة بلاده مع أميركا هي أمر أساسي من أجل إحلال الأمن في الشرق الأوسط.. ونحن ممتنون لدعمكم في أفق بناء مستقبل أفضل".

وأضاف خلال حفل الشراكة السعودية الامريكية الذي أقيم مساء الخميس في العاصمة الأمريكية واشنطن، "نحتفل هذه الليلة بمرور أكثر من 70 سنة على التعاون العسكري والأمني مع الولايات المتحدة. لقد تدربنا معا لمواجهة التهديدات المشتركة والدفاع عن مصالح الدولتين".

أشار بيان مشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية إلى التحديات الشاقة التي تواجه البلدين في الوقت الراهن، أبرزها مواجهة إيران وتهديد الإرهاب.

وأظهر البيان أهمية التعاون الاستراتيجي بين واشنطن والرياض، الذي انطلق منذ 70 عامًا، والدور الذي يلعبه اليوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في هذا المجال.

وتضمن برنامج الأمسية استعراض مقاطع فيديو لأصوات رائدة لعبت أدواراً حاسمة في التعاون السعودي-الأميركي.

وأكدت شهادات المتدخلين التعاون المستمر بين البلدين في مجال الدفاع ومكافحة الإرهاب، مشددين في الوقت نفسه على ضرورة "إبقاء الأعين منصبة على آفاق التقدم التي من شأنها الارتقاء بهذه العلاقات الثنائية في المستقبل".

من جهته، قال وزير الخارجية الأسبق جيمس بيكر "إنها فرصة عظيمة ووقت مناسب للاحتفال بالعلاقات السعودية الأميركية.. تواجهنا اليوم تحديات هائلة، بما في ذلك مواجهة إيران وتهديد الإرهاب".

ووصل بن سلمان، الثلاثاء الماضي، العاصمة واشنطن في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستمر أسبوعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد