صواريخ السيسي البالستيكية تثير جدلا واسعا والمؤيديون يردون - فيديو

صواريخ السيسي البالستيكية تثير جدلا واسعا والمؤيديون يردون - فيديو
السوسنة - أثار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، سخرية واسعة، بسبب وصفه، للصواريخ التي تطلقها جماعة الحوثيين، باليمن، على الأراضي السعودية، "بالصواريخ البالستيكية"، بدلاً من اسمها الصحيح "البالستية".
 
واستنكر السيسي، إطلاق الصواريخ "البالستيكية"، في عمق المدن السعودية، وهو ما أثار موجة سخرية، انطلقت، حتى قبل أن ينهي كلمته، بمؤتمر القمة العربية، المنعقد بمدينة الظهران السعودية، اليوم الأحد.
 
 
ووصل وسم #الصواريخ_البلاستيكية لقمة القائمة الأكثر تداولاً في مصر:
 
كتب أحمد:" بس أشهر صاروخ بلاستيك كان طراز أبو وردة.. دقة في إصابة الهدف لا يحتاج مهارة بإطلاقه".
 
وتساءلت أميرة: "نسأل السؤال المهم مكتوبة بلاستيكية في الورقه ولا هو اللي مابيعرفش يقرأاااا!؟".
 
وسخر حسن: "قائد سلاح الجمبري يافندم قائد الصواريخ البلاستيكية يافندم قائد مصانع مسدسات الخرز يافندم".
 
وكتب أحمد أبو بكر: "بلاستيكية!! والله عيب ع الدبابير اللي ع كتفك!!".
 
وعلق الشاعر عبد الله الشريف: "#السيسي في خطاب #القمة_العربية "مصر لن تقبل أن يتم ضرب الأراضي السعودية بـ#الصواريخ_البلاستيكية "ده بقى المشير عندنا اللي هو أكبر رتبة في جيشنا.. اطمنوا".
 
وغرّد شريف: "الحق العرض محلات اﻷلعاب تويز آر أس وليجو تويز وهامليز يعلنون عن تصفيات وخصومات تصل لـ 70% على جميع الصواريخ البلاستيكية بمناسبة القمة العربية".
 
وخاطبه سامح: "#الصواريخ_البلاستيكيه أمّال فين خلفيتك العسكرية يا بلحة حتى مش عارف تنطق اسم الصواريخ يا حزن الحزن".
 
وكتب محمد أشرف: "طبيب الفلاسفة وعبقري زمانه السيسي قال في كلمته النهاردة في القمة العربية "إن مصر لن تقبل أن تُضرب السعودية بالصواريخ البلاستيكية".. طبعا مفيش حاجة اسمها الصواريخ البلاستيكية غير الصفرا اللي كان بيلعب بيها في الحارة في العيد وهو صغير، لكن الصواريخ اللي بتضرب على السعودية اسمها الصواريخ البلاستية".
 
واعتبر المؤيدون أن السيسي نطق الكلمة بشكل صحيح، عازين ذلك إلى الكلمة الإنجليزية "باليستيك ميسلز" (Ballistic Missile)، في حين قال عديد منهم إنها كانت تسمى بالعربية بهذه الطريقة قبل أن تتحول إلى باليستية في السنوات الأخيرة.