الاردن نائباً لرئيس منظمة العمل العربي

الاردن نائباً لرئيس منظمة العمل العربي

السوسنة - فاز عضو غرفة صناعة الاردن عضو مجلس ادارة غرفة صناعة اربد موفق بني هاني بمنصب نائب رئيس منظمة العمل العربي المشترك لدورتها الخامسة والاربعين في الانتخابات التي اجريت في القاهرة مؤخرا.

وقال بني هاني في تصريحات الاثنين، إنه مثل الاردن في موقع مقرر المنظمة لثلاث دورات متتالية وان المنظمة تضم في عضويتها وزراء العمل العرب والنقابات العمالية واصحاب العمل وتهدف لايجاد منظومة عمل عربي مشترك فيما يخص حركة البضائع والعمال والتجارة البينية بين الدول العربية.
 
واشار بني هاني الى ان المنظمة هي إحدى المنظمات المتخصصة العاملة في نطاق جامعة الدول العربية وأول منظمة عربية متخصصة تعنى بشؤون العمل والعمال على الصعيد القومي وكانت احدى مخرجات المؤتمر الاول لوزراء العمل العرب الذي عقد في بغداد عام 1965.
 
وبين ان المنظمة تضم في عضويتها جميع الدول العربية وتنفرد دون سائر المنظمات العربية المتخصصة بتطبيق نظام التمثيل الثلاثي الذي يقوم على أساس اشتراك الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال في كل نشاطات المنظمة وأجهزتها الدستورية والنظامية، إيماناً بأهمية تكاتف أطراف الإنتاج في الوطن العربي، كضرورة ودعامة أساسية للوحدة العربية، واعترافاً بأن التعاون في ميدان العمل هو أفضل ضمان لحقوق الإنسان العربي في حياة حرة كريمة.
 
ولفت الى ان من اهداف المنظمة تنسيق الجهود في ميدان العمل والعمال على المستويين العربي والدولي وتنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وتقديم المعونة الفنية في ميادين العمل إلى أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول الأعضاء وتطوير تشريعات العمل وتوحيدها وتحسين ظروف وشروط العمل بما يحقق تأمين وسائل السلامة والصحة المهنية.