محافظ الكرك يدعو لمساعدة المحتاجين

mainThumb

25-04-2018 02:32 PM

السوسنة - اكد محافظ الكرك صالح النصرات، ضرورة العمل الجماعي في شهر رمضان المبارك لايصال المساعدات الى لمستحقيها بالتنسيق مع اتحاد الكرك ومديريات التنمية الاجتماعية لمنع الازدواجية لتحقيق العدالة بين المواطنين، حيث انه سيتم التعاون مع الاتحاد والجمعيات الخيرية لاقامة مشاريع انتاجية تعود بالفائدة على الجميع.

 
واشار النصرات، خلال لقائة رئيس واعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الكرك وممثلي الجمعيات الخيرية في الاغوار الجنوبية في مقر جمعية النميرة مساء امس الثلاثاء، ان للجمعيات الخيرية دورا فاعلا في العمل الخيري التطوعي وتعتبر شريكا استراتيجيا لوزارة التنمية الاجتماعية في مجال التنمية.
 
من جانبه، قال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة الكرك الدكتور احمد الطراونة، ان الاتحاد اعد خطة للنهوص بواقعه وتحسين اداء العمل فيه لخدمة جمعيات المحافظة، مؤكدا ضرورة اقامة مشاريع انتاجية في كل لواء بما يتناسب وطبيعة المنطقة لخلق فرص العمل للجميع، اضافة الى المنافع التي يمكن ان تعود على الجمعيات الخيرية.
 
وعرض مدير التنمية الاجتماعية في الاغوار جمعة العشوش، الدور الذي تقوم به مديرية التنمية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها في جميع المجالات، كما عرض عضو الاتحاد ورئيس ائتلاف الجمعيات الخيرية للواء الاغوار الجنوبية فتحي الهويمل واقع العمل الخيري في الاغوار وابرز احتياجات ومطالب الجمعيات الخيرية.
 
وتحدث اعضاء اتحاد الكرك وجمعيات الاغوار عن معوقات وتحديات العمل الاجتماعي والخيري في محافظة الكرك، وضرورة اقامة مشاريع انتاجية تعود بالفائدة على الجمعيات بدلا من الاعتماد على المساعدات، وتخصيص الدعم المالي لها وتخصيص قطع اراض للجمعيات الخيرية لاقامة مشاريع انتاجية والتعاون مع الجمعيات في توزيع المساعدات على الاسر الفقيرة في شهر رمضان المبارك من خلال عمل قاعدة بيانات، اضافة الى تأهيل ورفع كفاءة العاملين في تلك الجمعيات.
 
وحضر اللقاء، متصرف اللواء الدكتور فراس الفاعور ورئيس البلدية عبدالله العشوش ومدير قضاء غور المزرعة خالد الجعافرة وممثلو الاغوار الجنوبية في مجلس المحافظة حسن المشاعلة ويوسف المغاصبة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد