العمل تطلق فعاليات الاسبوع الوطني للسلامة والصحة المهنية الأحد

mainThumb

26-04-2018 12:10 PM

السوسنة - تطلق وزارة العمل الأحد المقبل فعاليات الأسبوع الوطني الرابع عشر للسلامة والصحة المهنية تحت شعار "جيل أمن وصحي" انسجاما مع شعار اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل للعام 2018, والمؤتمر الوطني السادس للسلامة والصحة المهنية , بعنوان " إدارة السلامة والصحة المهنية".

 
وقالت الوزارة بيان لها اليوم الخميس، ان الأسبوع الذي تنظمه بالتعاون مع برنامج عمل افضل التابع لمنظمة العمل الدولية يتزامن في هذا العام مع اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، وتوحيد الجهود المبذولة للتوعية بهما.
 
وأشارت الى أن "تلك الجهود تأتي في إطار حملة مشتركة لتسريع تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة وهي تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع، وبشكل خاص ضمان وجود بيئة العمل المأمونة، واستئصال عمل الأطفال بكل أشكاله بحلول عام 2025.
 
وأوضح البيان ان الأسبوع الوطني الرابع عشر للسلامة والصحة المهنية الذي يقام خلال الفترة من 29 نيسان الحالي ولغاية 5 آذار المقبل يهدف الى رفع سوية الوعي والثقافة في مجال السلامة والصحة المهنية، والتي تعتبر من أهم معايير وشروط العمل اللائق، من خلال توفير بيئة عمل أمنة للعمال وأصحاب العمل على حد سواء والذي يسهم في تحقيق مصالح الاطراف كافة.
 
وأضاف، ان الوزارة ستنظم صباح الثلاثاء المقبل مسيرة بالمناسبة بمشاركة فعاليات شعبية وطلابية صباحا, تبدأ من مجمع النقابات المهنية بالشميساني وتنتهي بشارع الثقافة، تتقدمها موسيقات الدفاع المدني ويتخللها تجربة إطفاء حريق وهمي من خلال اكاديمية الانقاذ للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الدفاع المدني.
 
يشار الى ان اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل هو حملة دولية سنوية لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة تهدف منظمة العمل الدولية من الاحتفال به إلى إذكاء الوعي بالأبعاد والعواقب المتصلة بالحوادث والإصابات والأمراض المرتبطة بمكان العمل، فضلا عن رغبتها في وضع صحة العاملين وسلامتهم على جدول الأعمال الدولي وبما يحفز على دعم الإجراءات العملية على جميع الصعد.
 
ويراد بالبعد الوطني لثقافة الصحة والسلامة المهنية تعزيز الحق بوجود بيئة عمل صحية وآمنة تحترمها الحكومات وأصحاب الأعمال والموظفون الناشطون في مجال توفير بيئة العمل الصحية والآمنة من خلال نظام يحدد الحقوق والمسؤوليات والمهام، ويُعلي من أولوية مبادئ الوقاية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد