مطالبات بوقف اية اجراءات بخصوص الاثاث المستورد

mainThumb

26-04-2018 05:50 PM

السوسنة - اكدت نقابة تجار ومنتجي الاثاث ان غرفة تجارة عمان طلبت من وزارة الصناعة والتجارة والتموين إعادة النظر بالاجراءات التي اتخذتها بخصوص الأثاث الخشبي المستورد وتذليل التحديات أمام المستوردين والتجار.

وقالت النقابة في بيان صحافي اصدرته الخميس، ان الغرفة وجهت كتابا للوزارة لوقف اية اجراءات بخصوص الاثاث المستورد للإرتقاء ببيئة الأعمال، داعية لمزيد من التنسيق والتعاون المشترك لما في ذلك مصلحة للإقتصاد الوطني.
 
وحسب النقابة ،كانت جمعية منتجي ومصدري الأثاث قد وجهت كتابا الى وزارة الصناعة والتجارة اشارت فيه الى تضرر مصنعي الأثاث الخشبي من وجود حشرات وديدان وسوس بالاثاث الخشبي المستورد.
 
وطالبت الجمعية ايضا بزيادة قيمة التخمين على الأثاث المستورد وتكثيف الرقابة على المستوردات دعما للاقتصاد الوطني واستحداث مواصفة اردنية تضبط جودة المنتج.
 
وبينت النقابة في بيانها ان طبيعة تصنيع الأثاث الخشبي تتطلب تعريض الخشب قبل تصنيعه لمواد كيماوية كفيلة بالقضاء على الحشرات والبكتيريا إن وجدت.
 
وحسب غرفة تجارة عمان يبلغ عدد المؤسسات التي يضمها قطاع المفروشات والأثاث بعموم المملكة 2175 مؤسسة منها 1020 مؤسسة بالعاصمة، فيما يقدر عدد العاملين بنحو 20 الف عامل بكل المحافظات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد