عجلون: مطالب بتوسعة الطرق لدعم قطاعي الزراعة والسياحة

mainThumb

05-05-2018 05:06 PM

السوسنة -  طالب عدد من ابناء محافظة عجلون الجهات المعنية بتوسعة بعض الطرق في محافظة عجلون وخاصة الزراعية منها دعما للقطاع الزراعي وتقليل المساحات غير المستغلة. واكدوا ان تردي اوضاع الطرق وعدم توفر خدمات البنى التحتية في المحافظة يؤدي الى تأخير عمليات التطور والتنمية، وان تحسين واقع الطرق في المحافظة يشجع على اقامة المشاريع الاستثمارية وتنشيط الحركة السياحة.

 
وقال الأكاديمي الدكتور سفاح الصبح إن الطرق الجيدة تنشط السياحة وتشجع على إقامة مشاريع سياحية في كثير من المناطق التي تتمتع بمقومات سياحية بيئية طبيعية، مطالبا بالاهتمام بواقع الطرق خدمة لأبناء المجتمع المحلي.
 
واشار رئيس فرع المهندسين في عجلون سابقا المهندس ثلجي الرضي الى ان العديد من الطرق تعاني من الحفر والمطبات ما يلحق اضرارا بالمركبات، وان الاستثمارات الاستراتيجية طويلة المدى بخدمات البنية التحتية وتطويرها وتمويلها وتشييدها وتشغيلها وصيانتها مطلب اساسي لنمو الاقتصاد الوطني.
 
وطالب المواطن عامر المومني بزيادة المخصصات المالية للطرق لتأهيلها ومعالجة اوضاعها المتهالكة والتي لا تصلح للسير وتلحق اضرارا بالمركبات نتيجة الحفر والتشققات.
 
وقال مدير اشغال محافظة عجلون المهندس موفق فريوان ان المديرية ستنفذ عطاءات بقيمة 2ر4 مليون دينار لفتح طرق زراعية وقروية وتعبيد العديد من الطرق وتوسعتها، حيث تم طرح 10 عطاءات حاليا سيتم المباشرة بتنفيذها قريبا وبشكل عادل في مختلف مناطق المحافظة.
 
وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي ان المجلس وبالتنسيق مع الاشغال سيعد خطة للعام 2019 تشمل الطرق التي لم يتم شمولها بموازنة مجلس المحافظة هذا العام ووضعها ضمن الاولويات لتخصيص المبالغ للبدء بفتح وتعبيد الطرق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد