مادبا: إضراب لحافلات النقل العمومي بالعريض

mainThumb

08-05-2018 01:14 PM

السوسنة - نفذ العاملون على خط النقل العمومي في قضاء العريض بمادبا اضرابا عن العمل احتجاجا على مزاحمة حافلات خصوصية لهم على الخط وعدم وجود حافلات داخلية والتي توقفت منذ نحو عام دون ايجاد بديل.

 
وقال احد العاملين على الخط ان باصات الكيا الخصوصي تقدم على تحميل ركاب من المنطقة وخصوصا المعلمين والمعلمات، ما يلحق الضرر بهم ويؤثر على عملهم اضافة الى عدم وجود حافلات للنقل الداخلي الى المجمع في العريض، مبينا ان هناك حافلة لناد رياضي في المنطقة تعمل على نقل ركاب احد المصانع بشكل مخالف.
 
وتعاني قرى قضاء العريض من توقف خطوط النقل الداخلي منذ نحو عام بعد انتهاء ترخيص الحافلات العاملة ولم يجدد ترخيصها لتبقى القرى بدون نقل داخلي .
 
وبين رئيس فرع نقابة المعلمين في مادبا الدكتور خالد القعايدة ان الاضراب عطّل المعلمين عن الوصول الى مدارسهم، الامر الذي اضطرهم للتواصل مع الجهات الرسمية لتأمين حافلة لايصالهم الى مدارسهم، مشيرا الى معاناة المعلمات خلال تنقلهن بالحافلات العمومية بسبب الحمولة الزائدة ما يضطرهن للتنقل بحافلات خاصة وبأجور عالية.
 
بدوره بين مدير مكتب هيئة النقل في مادبا طارق البقور ان هناك عشر حافلات نقل متوسطة تعمل على خط العريض مادبا ست منها تحصل على تصاريح خارجية لضعف الخط وعدم جدواه، فيما تبقى اربع حافلات تعمل على الخط وهي كافية ، مؤكدا انه لا يوجد مبرر للإضراب.
 
وحول الشكوى من وجود حافلات خصوصي اكد ان اي "شكوى يتم متابعتها وخصوصا حافلة النادي التي تعمل لحساب احد المصانع"، مشددا على ان هذه الشكاوى لا تبرر الإضراب وقطع الموظفين والمواطنين من الوصول الى اعمالهم.
 
وحول خطوط الحافلات الداخلية داخل قضاء العريض قال، انه تم طرح عطاء حافلات صغيرة (14 راكبا) ولكن لم يتقدم احد للاستثمار فيه لعدم جدوى العمل على الخط ، مشيرا الى انه سيتم طرح العطاء مرة اخرى وبصيغة اخرى والبحث عن بدائل لحل هذه المشكلة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد