يديعوت: حماس غيرت قواعد اللعبة بغزة

mainThumb

20-06-2018 10:25 AM

السوسنة - قالت وسائل إعلام عبرية إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء أطلقت سياسة غير مسبوقة في التعامل مع كل ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

 
فكتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية صباح الأربعاء أن معادلة حماس الجديدة تعني إطلاق الصواريخ بشكل فوري بعد أي هجوم إسرائيلي على القطاع.
 
وأضافت أن "حماس تعتقد أن إسرائيل ليست مهتمة بحرب في الجنوب لذلك أطلقت سياسة غير مسبوقة لإطلاق صواريخها مباشرة بعد كل ضربة جوية إسرائيلية في قطاع غزة".
 
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية واسعة الانتشار إلى أن "إسرائيل" تعتقد أن "دوافع حماس لتغيير قواعد اللعبة ينبع من إخفاقاتها في الأشهر الأخيرة"، على حد زعمها.
 
كما قال مراسل القناة العبرية (كان) جال بيرجر إنه وفي أقل من شهر يعودون إلى نفس النقطة: "حماس تقصف.. الجيش يرد.. حماس تقصف.. الجيش يرد.. وعلى الأرض غيرت حماس المعادلة. القصف برد وبقصف".
 
وكتب المحلل العسكري الإسرائيلي يوسي يهوشاع إن "القصة بسيطة للغاية: القوات الإسرائيلية غيرت المعادلة بعد ظاهرة الطائرات الورقية.. تدفيع ثمن ومهاجمة أهداف حماس.. حماس لا تقبل ذلك: "أنت تطلق النار، وأطلق النار".
 
وأَضاف "المسألة من الذي سيتراجع أولاً".
 
وكان 3 مواطنين أصيبوا بجراح متفاوتة الليلة الماضية، جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بإطلاق صواريخ وقذائف هاون صوب مستوطنات غلاف القطاع.
 
وأعلن جيش الاحتلال عن استهدافه بـ25 موقعًا داخل 4 تجمعات عسكرية ومنشأة تتبع لحماس وذلك "ردًا على استمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة والطائرات الورقية".
 
كما قال إنه رصد إطلاق أكثر من 45 صاروخًا من غزة صوب مستوطنات الغلاف دون وقوع إصابات، مؤكدًا اعتراض القبة الحديدية لـ7 منها فقط.
 
يذكر أن حركة حماس قالت الليلة الماضية إن "رسالة القصف بالقصف تأكيد على أن المقاومة هي من يحدد قواعد الاشتباك وعلى طريقتها".
 
وكتب الناطق باسم حماس فوزي برهوم على حسابه بـ"تويتر" أن المقاومة "لن تسمح للعدو بالاستفراد بشعبنا أو فرض أي معادلات جديدة وعليه أن يتحمل النتائج".
 
وقال: "كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة وهذا حق مشروع".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد