عاجل

الرزاز يعلن خطة الحكومة للعامين المقبلين مساء اليوم

مهرجان رياضي من اجل السلام في دارفور

 مهرجان رياضي من اجل السلام في دارفور
السوسنة  - تواصل الفعاليات الرياضية في مدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور، استعداداتها على قدم وساق لاستضافة فعاليات المهرجان الرياضي لمنتخبات النازحين بولاية دارفور الخس تحت عنوان( الرياضة من اجل السلام) .
 
وتأتي هذه البطولة التي تنظمها اللجنة العليا لمنتخبات النازحين بدارفور بدعم سخي من دولة قطر، وتحت اشراف نائب رئيس الجمهورية السوداني محمد حسبو ونائب رئيس الوزراء القطري.
 
 واطلع والى الولاية الاستاذ الشريف محمد عباد سموح   لدى لقائه   بالفاشر أمس وفد  اللجنة العليا لمنتخبات النازحين بولايات دارفور برئاسة الدكتور حسن برقو  اطلع علي  آخر الاستعدادات الفنية والادارية التي أعدتها اللجنة من أجل اطلاق هذه الفعالية الرياضية  التي قال إنها تهدف الي  تعزيز أواصر التواصل  و بناء السلام ورتق النسيج الاجتماعى بين المكونات المجتمعية لدارفور ،بجانب دعم مسيرة العودة الطوعية.
 
 وأبان أن فعاليات المهرجان الرياضى تتضمن اقامة مباريات فى كرة القدم بين منتخبات النازحين بولايات دارفور بمشاركة عالمية ،بجانب اقامة معارض تراثية وليالى غنائية ساهرة بمشاركة واسعة من المبدعين من الخرطوم ومعسكرات النازحين  .
 
ومن  جانبه  رحب  والى شمال دارفور بمشروع المهرجان الرياضي لمنتخبات النازحين بولايات دارفورمؤكدا  اهمية الرياضة فى دعم السلام و رتق النسيج الاجتماعى بين المكونات المجتمعية لدارفور .
 
وأكد سموح استعداد ولايته لاستضافة الحدث وانجاحه  ، متطرقا لخطه حكومته الرامية الي  تطوير الرياضة والنهوض بها  الي اوسع الآفاق  .
 
الي ذلك أكدت  وزيرة الشباب والرياضة بالولاية  حكمة ابراهيم عبدلله أن الملاعب الرياضية بالفاشر ذات المواصفات الدولية علي اهبة الاستعداد لاستقبال المهرجان ،معلنة عن  تشكيل عدد من اللجان الفنية المتخصصة  لاستضافه الفعالية .