100% نسبة الحجوزات في محمية غابات عجلون

mainThumb

06-07-2018 12:35 PM

السوسنة - تشهد محمية غابات عجلون حركة سياحية نشطة من قبل الزوار والمصطافين الذين يرتادونها محليا وخارجيا للاستمتاع بالاجواء الطبيعية والرطبة .

 
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان المحمية تشهد حركة سياحية نشطة حيث وصلت نسبة الحجوزات الى 100% من قبل الزوار المحليين والاجانب للمطاعم والمبيت مما ساهم في زيادة المنافع الاقتصادية العائدة للسكان المحليين والاقتصاد المحلي للمحافظة .
 
واشار إلى ان المحمية تستقبل سنويا ما يزيد على 25 الف زائر وتشكل السياحة الداخلية فيها 70% ، حيث يوجد فيها مخيم بيئي سياحي من الاكواخ البيئية الرفيقة بالبيئة ويتسع إلى 90 شخصا وتقديم خدمات الطعام والشراب وفق ارقى المواصفات إلى جانب دكان الطبيعة والمسارات السياحية وعددها 6 مسارات تنطلق إلى ارجاء المحافظة وبيئاتها المختلفة .
 
وبين ان القنطرة المعلقة والتي يبلغ طولها 50 مترا على مدخل الاكاديمية الملكية لحماية البيئة والتي تعد اطول قنطرة في الاردن تشكل معلما مهما ونقطة جذب للزوار لالتقاط الصور التذكارية وجسرا للوصول للأكاديمية والتي بنيت على نسق القناطر القديمة دون استخدام اية اعمدة لحملها او الارتكاز عليها مبينا ان الاكاديمية يوجد فيها بيتا الصابون والبسكويت إلى جانب الاطلالات الساحرة المشرفة على الغابات التي تحيط بالمحمية والأكاديمية في صورة ولا اجمل .
 
واضاف ان المحمية والأكاديمية من المواقع التي يبحث عنهما الزائر للمحافظة طلبا للهدوء والراحة والاستجمام الحقيقي، لافتا إلى ان الطبيعة باتت مطلبا ملحًا ومهمًا لدى الكثيرين لتناسي صخب المدن والحد جزئيا من البطالة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد