الأنظار تتوجه إلى الأردن الجمعة

 الأنظار تتوجه إلى الأردن الجمعة
السوسنة -  تفتتح يوم غد الجمعة النسخة الخامسة عشرة من بطولة آسيا للكراتيه للكبار والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٢٩ دولة وتستمر حتى مساء يوم الأحد.
 
 
 
وستحظى البطولة باهتمام كبير من المنتخبات المشاركة لأنها ستكون النسخة الأولى التي سيحصل من خلالها اللاعبين واللاعبات على نقاطاً تصنيفية في عملية التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) والتي ستشهد الظهور الأول لرياضة الكراتيه في تاريخ الألعاب الأولمبية.
 
 
 
وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التحضيرات لإستضافة هذا الحدث الكبير من خلال تجهيز صالة الأمير حمزة والصالات التدريبية الاخرى والتي تشمل صالات الأمير راشد وصالة الأميرة سمية وكلية التربية الرياضية.
 
 
 
وستشهد البطولة حضوراً من كبار الشخصيات في رياضة الكراتيه يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي ، أنطونيو إسبينوس ، ورئيس الاتحاد الآسيوي للكراتيه كوانغ تشانج.
 
 
 
وستقام يوم غد الأدوار التمهيدية من منافسات الكاتا والقتال الفردي لكلا الجنسين ، حيث تضم منافسات الرجال ست أوزان هي ، -٥٥ كغم ، -٦٠ كغم ، -٦٧ كغم ، -٧٥ كغم ، -٨٤ كغم وفوق ٨٤ كغم ، بينما تضم منافسات السيدات خمس أوزان هي ، -٥٠ كغم ، -٥٥ كغم ، -٦١ كغم ، -٦٨ كغم +٦٨ كغم.
 
 
وتستكمل منافسات الكاتا والقتال الفردي يوم بعد غد السبت من خلال إقامة النهائيات يسبقها حفل الافتتاح الرسمي للبطولة ، على أن تقام يوم الأحد منافسات القتال الجماعي.