الزراعة والأمانة تبحثان إقامة سوقا للأسماك

mainThumb

16-07-2018 02:30 PM

السوسنة - بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائهما اليوم في مبنى الأمانة إقامة سوق للأسماك الطازجه في عمان لتشجيع الإنتاج المحلي وخدمة المواطن ، وتعزيز الرقابة الصحية على المنتج .
 
وأكد الجانبان أهمية التعاون وتنسيق الجهود لإنجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه في إطار التشاركية بين الأمانة ووزارة الزراعة لخدمة القطاع الزراعي والتجاري والمستهلك في مدينة عمان .
 
وقال الحنيفات إن إنشاء سوق للأسماك في مدينة عمان يشكل قيمة مضافة وينعكس إيجابا على المزارع العامل في هذا القطاع ، ويعمل على تغيير نمط الاستهلاك بتوفير لحوم الأسماك الطازجه وبأسعار في متناول الجميع .
 
 وأكد الدكتور الشواربه دعم الأمانة للمشروع الذي ستكون له إنعكاسات أيجابية على السوق المحلي ، وتشديد الرقابة الصحية من خلال تواجد كوادر الأمانة في السوق ، بما يعزز ثقة المواطن بالمنتج المحلي وسلامة الغذاء .
 
ولفت الشواربه الى أن الأمانة ستقوم بدراسة المشروع من كافة الجوانب من حيث توفير المكان المناسب ، والتوافق التنظيمي مع مشروع مسلخ عمان في منطقة الماضونة .  
 
وأشاد بقرار وزارة الزراعة وقف إستيراد اللحوم المبرده برا كإجراء وقائي يعزز سلامة وصلاحية اللحوم في الأسواق ويحافظ على صحة المواطن  .
 
وحضر اللقاء مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائبه لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات وعدد من المسؤولين المعنيين في وزارة الزراعة والأمانة .       
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد