الدرك : نسعى لتعزيز الأجواء الرياضية الامنة

mainThumb

17-07-2018 09:27 PM

السوسنة - أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة على ضرورة الحفاظ على الأجواء الرياضية الآمنة في ملاعبنا، وفق أرقى المعايير الدولية.
 
وأضاف أن قوات الدرك ستواصل عملها مع جميع الجهات المعنية لتعزيز الأمن والأمان في الملاعب الرياضية بعيداً عن الشغب والعنف والهتافات البعيدة كل البعد عن أصالة المجتمع الأردني الواحد، الذي يعتز بقيادته الهاشمية ووحدته الوطنية.
 
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعا بقاعة القيادة والسيطرة في المديرية العامة ضم القيادات الميدانية المعنية بواجب توفير المظلة الأمنية للبطولات الرياضية في المملكة، لا سيما الموسم الكروي القادم.
 
وأكد اللواء الركن الحواتمة على ضرورة تطوير إستراتيجية عمل وحدة أمن الملاعب في ظل الاستفادة من التجارب الرائدة، والخبرة المتراكمة لقوات الدرك في هذا المجال.
 
وقال الحواتمة أن قوات الدرك تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، و أن أمن  وسلامة المواطنين خلال مختلف الفعاليات هي الغاية الأسمى لقوات الدرك.
 
 ونوه الحواتمة إلى ضرورة تعزيز سبل التشاور والحوار مع جميع أركان اللعبة وصولا إلى توفير الأجواء الملائمة لإقامة جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية وبما يعكس الصورة المشرقة للرياضة الأردنية. 
 
 
وتعنى وحدة أمن الملاعب والتي تم إطلاق إستراتيجيها في العام 2017 بتوفير المظلة الأمنية للأنشطة الرياضية في المملكة، وتعد الأولى من نوعها في العالم ، وتضم خيرة من ضباط وضباط صف قوات الدرك والذين  تم إخضاعهم للعديد من الدورات المحلية والدولية في مجال إدارة أمن المنشآت الرياضية وإدارة الحشود، وأثبتوا كفاءة واحترافية عالية خلال البطولات المحلية والدولية التي استضافتها المملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد