البرلمان السوداني يدعو الى ضرورة التصدي لممارسات إسرائيل

mainThumb

21-07-2018 05:39 PM

السوسنة  - أكد رئيس المجلس الوطني السوداني البروفيسور ابراهم أحمد عمر أن قرار الولايات المتحدة الامريكية بنقل سفارتها الى القدس المحتل  يقوض السلام و يهدد السلم و الامن الدوليين ، مشيرا إلى أن التأييد الدولي للقضية الفلسطينية أبطل مفعول القرار الأمرايكي الرامي إلى تهويد القدس .
 
وجاء ذلك خلال مخاطبتة الجلسة الافتتاحية لرؤساء ومجالس البرلمانات العربية في دورتها الاستثنائة  الثامنة و العشرون التي عقد بمقر البرلمان المصري بالقاهرة اليوم .
 
ودعا رئيس البرلمان السوداني إلى ضرورة التصدي لممارسات إسرائيل في كل المنابر البرلمانية العالمية ، والتوافق على برنامج عمل ، وألا يكون البيان الختامي إدانة وشجب و تنديد لايفيد الفلسطينيين ، لافتا إلى أن حكومة السودان أصدرت أشد قرارات المقاطعة لإسرائيل ولن يكون ذلك آخر  ماتقدمه حكومة وشعب السودان .
 
يشار إلى أن الدورة تناقش مداخلات رؤساء المجالس والبرلمانات العربية حول ما جرى في غزة مؤخرا من أحداث مؤلمة أبرزها تلك المجازر الشنيعة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلى وكذلك القرار الاحادي للولايات المتحدة بشأن اعلان القدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها الى القدس المحتلة.
 
وقال رئيس البرلمان المصري رئيس رئيس الاتحاد البرلمانى العربى الدكتور علي عبد العال في كلمته امام الجلسة الافتتاحية إن انعقاد الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية يأتي لبحث المجازر التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينى من جانب الاحتلال الاسرائيلى .
 
وأكد أن الانعقاد جاء وفق المادة 5 من ميثاق الاتحاد البرلمانى العربى بشأن الانعقاد الاستثنائي مشيرا الى ان قضية فلسطين ستظل قضية العرب الأولى.
 
واعلن تشكيل لجنة صياغة تضم ممثلين عن برلمانات مصر والسعودية والكويت وفلسطين لإعداد البيان الختامي الخاص بالجلسة الاستثنائية للاتحاد البرلمان العربي الطارئة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد