الغرايبة : لهذه الأسباب وُجِدَت «هيئة الاتصالات»

الغرايبة : لهذه الأسباب وُجِدَت «هيئة الاتصالات»

السوسنة - أشاد رئيس وأعضاء كتلة الحداثة والتنمية النيابية بالمستوى الفني والاداري الذي وصلت اليه هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبالوفر المادي الذي ترفده للخزينة العامة.

جاء ذلك خلال زيارة الكتلة اليوم الاربعاء إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، للاطلاع على آلية عملها والبرامج والنشاطات التي تنفذها في مجال تنظيم قطاع الاتصالات، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس غازي الجبور.
 
وقال رئيس الكتلة النائب مازن القاضي إن هذه الزيارة تأتي في اطار الدور الرقابي والتشريعي المنوط بمجلس النواب ولجانه النيابية والاطلاع على الخدمات والمهام التي تقدمها الهيئة.
 
من جانبه، بين الغرايبة أن الهيئة وجدت لخدمة المواطنين والتغلب على العقبات والتحديات التي تواجه قطاع الاتصالات ولتوفير الخدمة حسب مؤشرات عالية الجودة وبأسعار مناسبة.
 
بدوره، استعرض الجبور مهام ومسؤوليات الهيئة والانجازات التي حققتها خلال السنوات السابقة في خدمة المستفيدين من الاتصالات والبريد ومصالح الجهات الراغبة بالاستثمار في هذا القطاع، مؤكدا حرص الهيئة على تنفيذ كل المهام المنوطة بها وفقا
لقانون الاتصالات من الناحية التنظيمية والرقابية لتحقيق ثقافة التميز والارتقاء بالأداء المؤسسي.
 
واضاف ان مجموع الايرادات المتأتية للهيئة من عام 2017 بلغت حوالي 94 مليون دينار تم تحويلها للخزينة، كما بلغت منذ بداية العام الحالي نحو 51 مليون دينار، في حين حققت خلال الفترة بين عامي 2000 و2018 إيرادات للخزينة تقدر بـــ 6ر1
مليار دينار أي ما يعادل 91 بالمئة من ايرادات الهيئات الاخرى.
 
وفي نهاية الزيارة تجولت الكتلة على قاعة خدمة المراجعين التي يتم من خلالها انجاز معاملات ادخال واستيراد اجهزت الاتصالات المتنوعة التي تمكن متلقي الخدمة من الاطلاع على انوع الخدمات المقدمة من الهيئة وتسهيل اجراء عملهم، كما اطلعت الكتلة على آلية عمل قسم شؤون المستفيدين المعني بتلقي ومتابعة الشكوى.