الدرك تنشر فيديو يوضح تسلسل الأحداث بالفحيص والسلط .. شاهدوا

الدرك تنشر فيديو يوضح تسلسل الأحداث بالفحيص والسلط .. شاهدوا

 السوسنة - نشرت المديرية العامة لقوات الدرك ،مساء الاثنين ،  مقطع فيديو يوضح تسلسل الأحداث التي وقعت في مدينتي الفحيص والسلط . 

وأوضح الفيديو أن الأحداث بدأت بوضع أحد الأشخاص الجمعة الماضي عبوة ناسفة "بدائية الصنع" في موقع اصطفاف دورية تابعة للأمن العام والدرك، مشيرا إلى أن العبوة انفجرت في تمام الساعة 7.15 من مساء اليوم نفسه.
 
وأضاف أن انفجار العبوة أدى إلى "استشهاد الوكيل علي عدنان القوقزة، وإصابة أربعة من قوات الدرك، واثنين من الأمن العام"، مؤكدا أن المديرية العامة لقوات الدرك أصدرت بياناً حول الحادث في تمام الساعة 9.15 ليلاً.
 
وبيّن أنه في يوم السبت الماضي "بدأت عملية استخبارية حثيثة قادت إلى التوصل لمكان وجود الخلية الإرهابية في منطقة نقب الدبور بمدينة السلط"، لافتا إلى أنه في تمام الساعة الخامسة مساءً من اليوم نفسه "بدأت عملية من قوة أمنية مشتركة لإلقاء القبض على الإرهابيين".
 
وتابع مقطع الفيديو أنه "نجم عن العملية؛ استشهاد أربعة من القوة الأمنية، ووقوع إصابات من القوة الأمنية والمدنيين، واعتقال خمسة من الإرهابيين، وقتل ثلاثة إرهابيين آخرين".
 
وأوضح أن القوة الأمنية استمرت أمس الأحد بتطويق المبنى الذي تحصن به "الإرهابيون" إلى أن تم هدمه حوالي الساعة 1.30 ظهراً.
 
وأوضح أنه "بناء على معلومات أدلى بها أحد الإرهابيين المقبوض عليهم؛ عثر الأحد على مواد كيماوية متفجرة مدفونة في أحد المغر في منطقة جبلية غير مسكونة في نقب الدبور".
 
وختم مقطع الفيديو: "في حوالي الساعة الثامنة مساءً تم الإعلان عن انتهاء العملية الأمنية".