أقل من ثانية تحرم الاردني خضر بقلة من ميدالية تاريخية

أقل من ثانية تحرم الاردني خضر بقلة  من ميدالية تاريخية

السوسنة - احتل سباح المنتخب الوطني ، خضر بقلة ، المركز الرابع ، في سباق ٢٠٠ متر حرة وذلك في افتتاح المشاركة الأردنية في دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا بمدينتي جاكرتا وفلمبان وتستمتر حتى ٢ أيلول / سبتمبر المقبل.

 
ونجح "بقلة" صباح اليوم الأحد ، في التأهل إلى الدور النهائي من سباق ٢٠٠ متر حرة بعد احتلاله المركز الأول في مجموعته بالدور نصف النهائي والمركز الثاني في المجموع العام بزمن بلغ ١:٤٧.٦٠ دقيقة بعد تقديمه مستوى مميز جداً خاصةً في الأمتار الأخيرة من السباق وأصبح أول سباح أردني يصل إلى إحدى النهائيات في منافسات السباحة بالألعاب الآسيوية.
 
وفي النهائي احتل "بقلة" البالغ من العمر ١٩ عاماً المركز الرابع وسجل زمناً قياسياً أردنياً والمسجل باسمه حيث قطع مسافة السباق بزمن بلغ ١:٤٦:٧٧ دقيقة وبفارق ٠٠:٠٠.٠٩ – أقل من عُشر الثانية - عن صاحب المركز الثالث والذي نال الميدالية البرونزية الصيني شي نجيه.
 
واحتل بطل أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، الصيني سون يانغ ، المركز الأول في السباق ، حيث سجل زمناً بلغ ١:٤٥.٤٣ دقيقة ، فيما احتل الياباني كاتسوهيرو ماتسوموتو ، المركز الثاني ونال الميدالية الفضية ، بزمن ١:٤٦.٥٠ دقيقة.
 
وعبر خضر بقلة عن رضاه بما قدمه في هذا السباق وكان يأمل في تحقيق ميدالية والصعود إلى منصة التتويج.
 
وقال بقلة عقب نهاية السباق :" السباق كان قوياً جداً والمنافسة شرسة ، حاولت جاهداً للوصول إلى إحدى المراكز الثلاث الأولى".
 
وأضاف :" أعتقد أنني قدمت مستوى جيد جداً في هذا السباق وسأواصل العمل بشكل أفضل لتحقيق نتائج متقدمة في الأيام القادمة".
 
وبزمن ١:٤٦:٧٧ دقيقة فإن هذا الزمن أفضل من الأرقام التأهيلية التي كانت مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الماضية والتي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ٢٠١٦.