الأردن يتخطى سوريا بافتتاح البطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد

mainThumb

16-09-2018 09:37 PM

السوسنة -  سجل المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد بداية قوية مع انطلاق منافسات النسخة الثامنة من البطولة الآسيوية والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان وتستمتر حتى ٢٦ أيلول / سبتمبر الحالي وذلك في أعقاب فوزه مساء اليوم الأحد على المنتخب السوري بنتيجة ٢٩-٢٦ لحساب مباريات المجموعة الثانية في اللقاء الذي احتضنته صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
 
 
وافتتحت البطولة اليوم بمشاركة ١٤ منتخباً يتنافسون على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى بطولة العالم للشباب والتي تستضيفها مقدونيا العام المقبل.
 
وأظهر منتخبنا الوطني مستوى مميز في مباراة اليوم أمام المنتخب السوري ونجح في تحقيق الفوز الذي من خلاله قطع نصف الطريق نحو الدور الثاني الذي يتأهل إليه أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربعة.
 
بداية المباراة جاءت متكافئة بين المنتخبين وسط تسرع واضح من لاعبي كلا المنتخبين في إنهاء الهجمات ، وتبادل المنتخبين تسجيل الأهداف قبل أن يفرض منتخبنا الوطني سيطرته وسط تألق كبير من لاعبيه ولاسيما قيس عوادين ويوسف العطابي لينتهي الشوط الأول لصالح منتخبنا الوطني بنتيجة ١٣-١٠.
 
 
 
ومع بداية الحصة الثانية عاد المنتخب السوري إلى أجواء المباراة ونجح في معادلة النتيجة ١٤-١٤ ، لكن سرعان ما نجح منتخبنا في استعادة قواه والتقدم مجدداً بتسجيله ٣ أهداف متتالية وبعد ذلك تبادل المنتخبين مجدداً تسجيل الأهداف قبل أن يتعادل المنتخبين ٢٥-٢٥ وبعد ذلك لم يرضى لاعبو منتخبنا الوطني التفريط بالفوز ليستعيدوا السيطرة وينهوا المباراة لصالحهم بنتيجة ٢٩-٢٦.
 
وسيلتقي منتخبنا الوطني في مباراته القادمة مع منتخب الصين تايبيه يوم بعد غد الثلاثاء عند الساعة الخامسة مساءً.
 
وفي باقي مباريات اليوم الأول من البطولة ، حقق حامل اللقب ، المنتخب البحريني ، فوزاً مستحقاً على المنتخب العماني بنتيجة ٣٣-١٧ ضمن مباريات المجموعة الأولى ، وفي ذات المجموعة فاز المنتخب السعودي على نظيره الصيني بنتيجة ٣٥-٢٢.
 
 
 
ولم يجد المنتخب الكوري الجنوبي صعوبة في تجاوز عقبة المنتخب الهندي وهزمه بنتيجة ٤٥-٣٠ ضمن منافسات المجموعة الثالثة وفي مباراة مثيرة ومتكافئة ضمن مباريات المجموعات الرابعة فاز المنتخب الإيراني بفارق هدف وحيد على المنتخب الياباني ٢٩-٢٨.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد