اللامركزية في الأردن بين الواقع والطموح والتطلعات الإستراتيجية

mainThumb

16-10-2018 01:39 PM

السوسنة - عقد في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية الثلاثاء، ندوة بعنوان "اللامركزية في الأردن بين الواقع والطموح والتطلعات الإستراتيجية"  للدارسين في دورتي الدفاع 16 والحرب 25.
 
 
وتهدف الندوة التي شارك فيها كل من وزيري الشؤون البلدية الأسبقين المهندس شحادة أبو هديب والدكتور حازم قشوع ورئيس مجلس اللامركزية/عمان المهندس أحمد العبداللات، إلى تأسيس فهم ناضج لدى صانعي سياسات المستقبل ورجال الدولة المنتظرين حول مفهوم وفلسفة اللامركزية وأنواعها، ومناقشة أبرز إيجابياتها وسلبياتها والمعيقات التي قد تعترض تنفيذها، ومتطلبات نجاحها في الأردن، إضافة إلى دورها في تعزيز المشاركة المجتمعية لتكون أداة فاعلة في صنع القرار، وإلى طرح ومناقشة الأسس والمرتكزات التي أسهمت في بناء اللامركزية في الأردن باعتبار أنها من ركائز الإصلاح الإداري والسياسي في الدول، وينظر إليها كنتاج لتطور الممارسة الديمقراطيّة والمشاركة الشعبية فيها.
 
 
 
واشتملت الندوة على عدة محاور منها (اللامركزية فلسفة ومنهج)، (اللامركزية الهيكلية ومعوقات التنظيم)، (اللامركزية الأساس النظري والإطار التطبيقي).
 
 
وفي ختام الندوة دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور، بحضور آمر الكلية العميد الركن عبدالله سالم الشديفات ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية. ​


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد